تعرف على الفعاليات الرمضانية في مدينة تشوبوك في العاصمة انقرة ?ubuk’ta Ramazan Etkinlikleri

الكاتب: رامي -
تعرف على الفعاليات الرمضانية في مدينة تشوبوك في العاصمة انقرة ?ubuk’ta Ramazan Etkinlikleri

تعرف على الفعاليات الرمضانية في مدينة تشوبوك في العاصمة انقرة ?ubuk’ta Ramazan Etkinlikleri

الفعاليات الرمضانية في مدينة تشوبوك في العاصمة انقرة ?ubuk’ta Ramazan Etkinlikleri


في هذه المدينة التي تتبع للعاصمة التركية انقرة تقام اجمل الفعاليات الرمضانية، وهي من العاصمة الواقعة شمال شرق العاصمة ، وشأنها شأن العديد من مناطق ومدن العاصمة او المدن التركية تقوم بتنظيم العديد من الفعاليات الرمضانية خلال هذا الشهر الكريم ، وهي فعاليات تستمر لفترة شهر كامل في كل ليالي رمضان، التي تحمل فيما تحمل الخير والبركات.


تقع مدينة تشوبوك شمال شرق العاصمة التركية انقرة وتعد واحدة من المدن والبلديات المفتوحة والخضراء في العاصمة ، وتبعد عن مركز العاصمة حوالي 45 كلم ، ويمكن الوصول اليها عبر وسائل النقل الاعتيادية .


تستقبل هذه المدينة الشهر المبارك بفعاليات جميلة حيث انها تقوم بتخصيص احد ساحاتها المفتوحة والتي وسط المدينة وتبدأ الفعاليات مع انطلاق يوم من أيام رمضان حيث تفرش موائد تقدم وجبة الفطور وهي مجانية بالكامل لكل من اتى وجلس على كرسيه والجميع يتعامل بنفس الطريقة ونفس الأسلوب .


وبعد ان ينتهي الإفطار تبدأ الفعاليات الأخرى والتي هي عبارة عن مسرح مصغر يقدم عليه العديد من الفعاليات بدأ من قراءة القران والموشحات الدينة مع فرق تجلبها البلدية لتحيي ليالي رمضان مرورا بمسرحيات تخص الأطفال والكبار أيضا وتتحدث عن التاريخ التركي او عن نوادر وطوارف من تاريخهم العريق ، وصولا الى فعاليات حركات الخفة والساحر .


وعلى العادة تتخلل هذه الفعاليات المهرجانية التي تستمر لشهر كامل مسابقات والعاب اغلبها تستهدف الأطفال حيث يتم عمل مسابقات تنافسية وتقديم جوائز للفائزين، وتعد هذه الفعاليات من الضمن الأمور التي تنظمها البلدية طوال فترة شهر رمضان.


شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook