تعرف على النشاطات الرمضانية في مدينة تشوروم التركية ?orum Ramazan etkinlikleri

الكاتب: رامي -
تعرف على النشاطات الرمضانية في مدينة تشوروم التركية ?orum Ramazan etkinlikleri

تعرف على النشاطات الرمضانية في مدينة تشوروم التركية ?orum Ramazan etkinlikleri

النشاطات الرمضانية في مدينة تشوروم التركية ?orum Ramazan etkinlikleri


تعد مدينة تشوروم واحدة من المدن التركية العريقة التي تقع وسط منطقة الاناضول في الجمهورية التركية وهي من اقدم المدن التركية التي كانت ممرا للحضارات ومهدا لها ، وشأنها شأن العديد من المدن التركية تقوم بتنظيم العديد من الفعاليات الرمضانية خلال هذا الشهر الكريم ، وهي فعاليات تستمر لفترة شهر كامل في كل ليالي رمضان.


تقع مدينة تشوروم في شمال الجمهورية التركية ووسط منطقة الاناضول ، وهي مركز ولاية تشوروم وتقع على مسافة 320 كلم تقريبا عن مركز العاصمة انقرة ، وهي من المدين التي تربط بين المدن الشرقية والعاصمة التركية انقرة ، وتعد من مدن الاناضول القديمة.


تقام الفعليات الرمضاني في قلب المينة ومركزها ، وتستقبل المدينة هذا الشهر الفضيل بفعاليات جميلة حيث انها تقوم بتخصيص احد ساحاتها المفتوحة والتي وسط المدينة وتبدأ الفعاليات مع انطلاق يوم من أيام رمضان حيث تفرش موائد عملاقة تقدم وجبة الفطور وهي مجانية بالكامل لكل من اتى وجلس على كرسيه والجميع يتعامل بنفس الطريقة ونفس الأسلوب .


وعلى العادة تتخلل هذه الفعاليات المهرجانية التي تستمر لشهر كامل مسابقات والعاب اغلبها تستهدف الأطفال حيث يتم عمل مسابقات تنافسية وتقديم جوائز للفائزين، وتعد هذه الفعاليات بمثابة عيد طول أيام رمضان ، وهي ما يحتفل به أهالي المنطقة وزوارها من جميع بقاع العالم .


وبعد ان ينتهي الإفطار تبدأ الفعاليات الأخرى والتي هي عبارة عن مسرح مصغر يقدم عليه العديد من الفعاليات بدأ من قراءة القران والموشحات الدينة مع فرق تجلبها البلدية لتحيي ليالي رمضان مرورا بمسرحيات تخص الأطفال والكبار أيضا وتتحدث عن التاريخ التركي او عن نوادر وطوارف من تاريخهم العريق ، وصولا الى فعاليات حركات الخفة والساحر .


شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook