تعرف على بحيرة داليان في ولاية ادرنة .. من اجمل محميات تركيا Dalyan G?lü Edirne

الكاتب: رامي -
تعرف على بحيرة داليان في ولاية ادرنة .. من اجمل محميات تركيا Dalyan G?lü Edirne

تعرف على بحيرة داليان في ولاية ادرنة .. من اجمل محميات تركيا Dalyan G?lü- Edirne

بحيرة داليان في ولاية ادرنة .. من اجمل محميات تركيا Dalyan G?lü- Edirne


في واحدة من الولايات التي تقع في القسم الأوربي من تركيا تقع هذه البحيرة ، والتي تأخذ مياهها من مياه الامطار واخوار المناطق المحيطة بها ، انها هذه البحيرة العذبة التي تعتبر من اهم البحيرات العذبة في غرب تركيا، هي احدى اجمل البحيرات الطبيعة وواحدة من البحيرات التي اخذ منها جداول الري واخوار المياه، بحيرة داليان في ولاية ادرنة.


تقع هذه البحيرة في مدينة اينيز التابعو لولاية ادرنة الواقعة في القسم الأوربي من تركيا وتقع البحيرة في هذه المدينة الحدودية مع بلغاريا والتي تشترك بها بالحدود البرية والبحرية ، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 800 متر فقط بينما تبعد مسافة 170 كلم عن مركز مدينة ادرنة .


تقع البحيرة على مساحة 3.4 كلم مربع ، كما ان ارتفاع المياه تبلغ 10-20 سنم على أطرافها لتصل الى 1.5 متر في منصف البحيرة وهو اكبر عمق فيها ، وهي احد البحيرات الجميلة ، وهي بحيرة عذبة ثم تنقسم الى مالحة من خلال الخور الذي تؤدي مياهه الى البحر، وتعد موطن للعديد من أنواع الأسماك التي تعتبر موطنها الأصلي ، وهي مصدر من مصادر الثروة السمكية في المدينة.


وتحتضن هذه البحيرة والمنطقة المحيطة بها أنواع من الطيور النادرة والحيوانات البرية المحمية كما انها احد محطات الطيور المهاجرة والتي تمر بها ومنها من تستقر فيها موسميا ، كما ان الحيوانات البرية الموجودة فيها هي محمية وبعضها حيوانات نادرة، كما انها تحتوي على العديد من النباتات النادرة والاعشاب الطبية المهمة ..


مع ندرة الطيور والحيوانات وندرة نباتاتها أصبحت هذه البحيرة مصدر جذب للدراسين والباحثين واخصائي الحياة البرية وقد اهتمت الحكومة بها ووفرت مساحات وأماكن للطلاب والباحثين والمهتمين بهذا النوع من الحياة البرية ، بالإضافة لهواة الحياة البرية والاستمتاع بالاجواء الطبيعية خارج المدينة وبعيد عن صخبها.


شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook