تعرف على برج الساعة التاريخي ومبناه الملحق في مدينة كيسري Kayseri Saat Kulesi

الكاتب: رامي -
تعرف على برج الساعة التاريخي ومبناه الملحق في مدينة كيسري Kayseri Saat Kulesi

تعرف على برج الساعة التاريخي ومبناه الملحق في مدينة كيسري Kayseri Saat Kulesi

برج الساعة التاريخي ومبناه الملحق في مدينة كيسري

Kayseri Saat Kulesi


انه برج الساعة الذي شيد بامر السلطان الذي أصدره بمرسوم ، هو احد أبراج الساعة التاريخية التي شيدت على الأراضي التركية ولعل اول من بدأ بهذا النوع من النصب هو السلطان مراد الأول في القرن الخامس عشر ، وتلته السلاطين الذين امروا ببناء هذه النصب ، وليس هذا فحسب بل اصبح الوزراء والولاية يعملون هذه النصب ويهدونها الى السلاطين .


يقع البرج في قلب مدينة قيصري وبالقرب من مركزها ، حيث انه يبعد مسافة 600 متر فقط عن مركز المدينة ، ولا يمكنك ان تتجاهل او لا تلاحظها وجود هذا البرج بساعته التاريخية ، ويمكنك الوصول اليه سيرا على الاقدام .


بني هذا البرج في القرن 19 بعد ان اصدر السلطان عبد الحميد الثاني مرسوم يامر فيه بناه أبراج الساعة في مراكز المدين التركية ، وقد بني البرج الذي تعتليه ساعة من الحجر 3 أدوار وتعلوها الساعة بالإضافة الى غرفة استراحة ومعدات ملحقة به ، وبالرغم من انه تم تجديدها وصيانتها الا انها لا تزال تحافظ على شكلها التاريخي .


ويعد برج الساعة واحد من الأماكن التاريخية التي يزورها سياح المدينة الجميلة بورصة والتقاط الصور لها وبصحبتها، كونها من النصب العثمانية التذكارية التي لا تزال قائمة ومحافظة على رونقها وشاهدتا على الدولة العثمانية والجمهورية التركية .


العنوان: Gesi Kuzey, Cumhuriyet Myd., 38180 Melikgazi/Kayseri


شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook