تعرف على برج الساعة في مدينة ميرزا فون التركية Saat Kulesi – Merzifon

الكاتب: رامي -
تعرف على برج الساعة في مدينة ميرزا فون التركية Saat Kulesi – Merzifon

تعرف على برج الساعة في مدينة ميرزا فون التركية Saat Kulesi – Merzifon

برج الساعة في مدينة ميرزا فون التركية Saat Kulesi – Merzifon


أبراج الساعة من اقدم النصب المعمارية التي قام ببنائها السلاطين العثمانيين في الدولة العثمانية ، ولعل اول من بدأ بهذا النوع من النصب هو السلطان مراد الأول في القرن الخامس عشر ، وتلته السلاطين الذين امروا ببناء هذه النصب ، وليس هذا فحسب بل اصبح الوزراء والولاية يعملون هذه النصب ويهدونها الى السلاطين .


يقع برج الساعة في مدينة ميرزا فون التابعة لولاية اماسيا ، ويقع في قلب المدينة وبالقرب من مركزها حيث لا يفصل بين البرج وبين مركز المدينة سوى مسافة 50 متر فقط ، بينما يبعد مسافة 48 كلم عن مركز مدينة اماسيا ، ويمكن الوصول اليه سيرا على الاقدام من مركز المدينة .


و برج الساعة التاريخي في ميرزا فون واحد من هذه النصب التاريخية القيمة التي أقيمت في وسط مركز المدينة الرائعة بورصة ، حيث تتوسط ميدان مركز المدينة، ويقع بالقرب من كل المناطق التاريخية ، وهو واحد من اهم الوجهات السياحية اليوم .


بني هذا البرج في سنة 1865 وقد شيد بامر من ضياء باشا ويقع فوق باب مدرسة جلبي محمد ، وقد بني البرج الذي تعتليه ساعة من الحجر بثلاث أدوار وتعلوها علمة الأبراج او القلاع ، وبالرغم من انه تم تجديدها وصيانتها الا انها لا تزال تحافظ على شكلها التاريخي .


ويعد برج الساعة واحد من الأماكن التاريخية التي يزورها سياح المدينة الجميلة بورصة والتقاط الصور لها وبصحبتها، كونها من النصب العثمانية التذكارية التي لا تزال قائمة ومحافظة على رونقها وشاهدتا على الدولة العثمانية والجمهورية التركية .


العنوان: Hocasüleyman Mahallesi, Cumhuriyet Cd. 106-122, 05300 Merzifon/Amasya


شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook