تعرف على برج ساعة سونغورلو التاريخي في ولاية تشوروم Sungurlu Saat Kulesi – ?orum

الكاتب: رامي -
تعرف على برج ساعة سونغورلو التاريخي في ولاية تشوروم Sungurlu Saat Kulesi – ?orum

تعرف على برج ساعة سونغورلو التاريخي في ولاية تشوروم Sungurlu Saat Kulesi – ?orum

برج ساعة سونغورلو التاريخي في ولاية تشوروم Sungurlu Saat Kulesi – ?orum


أبراج الساعة من اقدم النصب المعمارية التي قام ببنائها السلاطين العثمانيين في الدولة العثمانية ، ولعل اول من بدأ بهذا النوع من النصب هو السلطان مراد الأول في القرن الخامس عشر ، وتلته السلاطين الذين امروا ببناء هذه النصب ، وليس هذا فحسب بل اصبح الوزراء والولاية يعملون هذه النصب ويهدونها الى السلاطين .


و برج الساعة التاريخي في تشوروم واحد من هذه النصب التاريخية القيمة التي أقيمت في وسط مركز احدى مدن تشوروم، حيث تتوسط ميدان مركز المدينة، ويقع بالقرب من كل المناطق التاريخية ، وهو واحد من اهم الوجهات السياحية اليوم .


يقع برج ساعة سونغورلو التاريخي في مدينة سونغورلو التابعة لولاية تشوروم ويقع في قلب المدينة ولا يبعد عن مركزها سوى مسافة 100 متر فقط بينما يبعد مسافة 64 كلم عن مركز مدينة تشوروم ، ويمكنك الوصول اليها سيرا على الاقدام من أي مكان في المدينة.



بني هذا البرج سنة 1891 وقد بناه قيم مقام المدينة اديب بي Kaymakam Edip Bey ، وقد بني البرج الذي تعتليه ساعة من الحجر بثلاث أدوار وتعلوها علمة الأبراج او القلاع ، وقد تم صيانته مؤخرا ، وبالرغم من انه تم تجديدها وصيانتها الا انها لا تزال تحافظ على شكلها التاريخي .


ويعد برج الساعة واحد من الأماكن التاريخية التي يزورها سياح المدينة الجميلة بورصة والتقاط الصور لها وبصحبتها، كونها من النصب العثمانية التذكارية التي لا تزال قائمة ومحافظة على رونقها وشاهدتا على الدولة العثمانية والجمهورية التركية .


شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook