تعرف على حديقة حيوانات سامسون الساحلية .. اكبر حديقة في منطقة البحر الأسود Hayvanat Bahçesi Samsun

الكاتب: رامي -
تعرف على حديقة حيوانات سامسون الساحلية .. اكبر حديقة في منطقة البحر الأسود Hayvanat Bahçesi  Samsun

تعرف على حديقة حيوانات سامسون الساحلية .. اكبر حديقة في منطقة البحر الأسود Hayvanat Bahçesi - Samsun

حديقة حيوانات سامسون الساحلية ..

اكبر حديقة في منطقة البحر الأسود Hayvanat Bahçesi - Samsun


انها المكان الترفيهي الأنسب للعائلة ، حيث لا يختلف اثنين على جب الحيوانات وحب النظر اليها والتعرف على حياتها عن قرب وعلى الطبيعة الكبار والصغار وقد تكون الرغبة اكبر عند الصغار الا ان الكبار لا يستطيعوا ان يخفوا نظرات الاعجاب والتعجب والمتعة والتمتع بالنظر الى الحيوانات والتقرب اليها.


تقع حديقة حيوانات في مدينة سامسون وبالقرب من مركزها بالإضافة الى انها تقابل سواحل البحر ، ولا يفصل بينها وبين مركز مدينة سامسون سوى مسافة 2.2 كلم ويمكنك الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل العامة والمتوفرة في المدينة .


حديقة حيوانات مدينة سامسون هي واحدة من هذه الأماكن المميزة حيث انها حديقة حيوانات فتحت أبوابها امام المتفرجين مطلع التسعينيات، وهي بمثابة جنة للطيور والحيوانات وبعض أنواع النباتات، وتمثل هذ الحديقة تنوعا رائع مع موقعا جميل الذي يقع بالقرب من سواحل البحر من جهة وبالقرب من المدينة من جهة ثانية .


تقع حديقة حيوانات مدينة سامسون على مساحة 22 فدان وبهذا المساحة تعتبر اكبر حديقة حيوانات في منطقة البحر الأسود والمدن المحيطة بها وتظم الحديقة اكثر من 200 نوع من الطيور ومنها أنواع نادرة ومهددة بالانقراض بالإضافة الى 300 نوع من أنواع النباتات المهمة بالإضافة الى اكثر من 100 نوع من الحيوانات وتشمل الزواحف والاسماك والحيوانات البرمائية والثديات.


ومن بين الحيوانات تحضا بعض الحيوانات بشعبية حيث أصبحت معروفة مثل ذكر الزرافة الذي يدعى سمير والذي هو واحد من الحيوانات التي الفت الناس وتعاملت معهم ، كما هو الحال للدبب والأسود بالإضافة الى طيور البطريق وهي البرك التي تحضا بشعبية لدى الجمهور حيث تشدهم حركتها والعابها التي تقوم بها .


كما توجد العديد من أنواع الحيوانات والتي يمكنك التقرب منها واطعامها ومداعبتها والتعرف عليها عن كثب ، مثل القردة وحيوانات دركا والعديد من أنواع الحيوانات ، بالإضافة الى المرافق الخدمية المتوفرة في الحديقة والمتكونة من المتاجر ومقاعد الاستراحة والمطاعم والمقاهي .


شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook