تعرف على حمام اونيا سراي في مدينة اونيا الساحلية ?nye Saray Hamam?

الكاتب: رامي -
تعرف على حمام اونيا سراي في مدينة اونيا الساحلية ?nye Saray Hamam?

تعرف على حمام اونيا سراي في مدينة اونيا الساحلية ?nye Saray Hamam?

حمام اونيا سراي في مدينة اونيا الساحلية ?nye Saray Hamam?


على سواحل البحر الأسود قبالة القارة الاوربية أقيم هذا الحمام ، وبين ازقتها واشعر شوارعها يقع ، انه احد المعالم التاريخية والأماكن السياحية ، وهو واحد من مجموعة كبيرة من الحمامات التاريخية في تركيا ، شيد في القرن الثامن عشر حاملا معه العديد من الاسرار التي دارت داخله، دمر وأعاد بنائه وصيانته من جديد حتى اصبحا معلما تاريخيا وحماما ومركزا ثقافيا.


يقع الحمام في مدينة اونيا الساحلية ، والتابعة لولاية اوردو ويبعد عن مركز المدينة عدة دقائق سيرا على الاقدام بينما حيث يبعد مسافة 700 متر فقط ، بينما يبعد مسافة 60 كلم عن مركز مدينة اوردو ، و تستطيع الوصول اليه بسهولة من مركز المدينة، كما انه يضيف للمدينة مكانا تراثيا مهم.


شيد الحمام في القرن الثامن عشر في العهد العثماني وقد شيد من الحجارة المستخرجة من بقايا الأبنية الارمينية ويسمى جر الماجستير، سمي سراي لانه كان يستضيف زوار القصر العثماني واعيان المدينة، ويعتبر الحمام من اكثر الحمامات التاريخية شهرة في المدينة ، ولعل هذا يرجع لقربه من مركز المدينة ووقوعه على نهر المدينة .


توقف الحمام عن العمل كليا سنة 1960 ، بعد ان كان احد الأماكن التي استضافت ضيوف القصر وكبار اعيان الدولة العثمانية في اوردو وضيوفهم حتى اعيد اعماره وتجديده سنة 2017 ليدخل الخدمة من جديد كاحد الحمامات التاريخية التي أضافت للمدينة رونق وجمال بالإضافة الى عبقعها التاريخي.


العنوان: ?amurlu Mahallesi, Saray Cd. 22-24, 52300 ?nye/Ordu


شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook