تعرف على حمام مراد الثاني التاريخي في ولاية التاريخ بورصة II. Murad Hamam? – Bursa

الكاتب: رامي -
تعرف على حمام مراد الثاني التاريخي في ولاية التاريخ بورصة II. Murad Hamam? – Bursa

تعرف على حمام مراد الثاني التاريخي في ولاية التاريخ بورصة II. Murad Hamam? – Bursa

حمام مراد الثاني التاريخي في ولاية التاريخ بورصة II. Murad Hamam? – Bursa


انه واحد من اشهر حمام بورصة العثمانية واقدمها ، يعود تاريخه لقرون بناه العثمانيون الدولة من اجل سلطانهم مراد الثاني ، وهو احد اهم الحمامات التي كان يستخدمه السلطان ، كان حمام الخوانم والبشوات ، ولا ضير ان استضاف المستخدمين وصغار الاغوات، وهو اليوم من اشهر الحمامات في المدينة ولا زال يعمل .


يقع الحمام في مدينة ازنيك التابعة لولاية بورصة التاريخية ، ويبعد مسافة 200 متر فقط عن مركز المدينة بينما يبعد مسافة 76 كلم عن مركز مدينة بورصة، ويمكنك الوصول اليه بسهولة من مركز المدينة او المناطق التابعة لها او من أي مكان من الولاية عن طريق وسائل النقل العامة والخاصة .


لا يعرف تاريخ تشييد الحمام بالضبط الا انه شيد ما بين القرنين 15-16 الميلادي ، وقد بني على الطراز العثماني التقليدي حيث بني على شكل مبنى مثمن مع قبة رئيسية وأربعة قباب وقد بني من الحجر المقصوص والجير ، ويحتوي على منطقة نزع الملابس منفردة عن منطقة الاغتسال .


ترك الحمام لفترات طويلة حتى قامت البلدية بإصلاحه وإعادة تأهيله ستم اكساء القبة بقبة من الرصاص ولا زال الحمام يعمل لحد الان وقد تم قسمه الى قسمين احدهم للذكور والأخر للإناث ، ويعتبر احد المعالم التاريخية والترفيهية والسياحية في المدينة .


كباقي الحمامات التركية التقليدية تقام العديد من المناسبات في الحمام والتي يقوم الحمام بعمل الطقوس التقليدية التي تمثل الثقافة العثمانية ، ويستضيف مناسبات الزفاف والتي تظم حمام العروس وحمام العريس بتلك الطقوس التقليدي الجميلة بكل تفاصيلها .


شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook