تعرف على خان باياز في ولاية غازي عنتاب.. من التحف العثمانية في المدينة Bayaz Han Gaziantep

الكاتب: رامي -
تعرف على خان باياز في ولاية غازي عنتاب.. من التحف العثمانية في المدينة Bayaz Han  Gaziantep

تعرف على خان باياز في ولاية غازي عنتاب.. من التحف العثمانية في المدينة Bayaz Han - Gaziantep

خان باياز في ولاية غازي عنتاب.. من التحف العثمانية في المدينة

Bayaz Han - Gaziantep


انه احد الخانات العثمانية الذي يحمل عبق التاريخ بين اروقته وعلى جدرانه ، هو ذاك الخان الذي جدد ليصبح احد احداث مجمع للمطاعم والمقاهي الراقية في قلب المدينة التاريخية غازي عنتاب ، شيد في القرن التاسع عشر لنفس الأغراض ونفس الأسباب وهو الان يخدم نفس الأغراض ، يحتوي عشرات المتاجر والمحلات والكثير من المطاعم والمقاهي والعديد من الخدمات ، خان باياز في ولاية غازي عنتاب.


يقع الخان في قلب مدينة غازي عنتاب وبالقرب من مركزها حيث يقع في منطقة شاهين بي ويبعد عن مركز المدينة بحدود 1.2 كلم ، ويمكنك الوصول اليه عن طريق وسائل النقل الاعتيادية او عن طريق السير على الاقدام .


شيد الخان قبل اكثر شنة 1909 من قبل تاجر التبغ بياز أحمد إفندي وقد شيد من ثلاثة طوابق مع العديد من المتاجر والمخازن، وقد اشتراه منه أميل مسلم افيندي 1922 ، ثم اشترته اشترته شركة تيكيل في عام 1930 ، وقد كان خانا يضم العديد من المتاجر وباقي المتعلقات ، وقد اصبح اليوم واحد من احدث الأماكن السياحية والترفيهية في المدينة بعد تجديده وإعادة تشيده .


يستقبل الخان زواره بتلك الإطلالة التاريخية وحداثة ديكوراته الداخلية العصرية وهو خان الذي يضم العديد من المطاعم والمقاهي بالإضافة الى المتاجر الأخرى كما انه يمثل وجهة سياحية لا يتم اغفالها من قبل زوار المدينة كما ان شركات السياحية جعلتها ضمن برامجها السياحية.


العنوان: Akyol Mahallesi, Atatürk Blv. 119/1, 27010 ?ahinbey/Gaziantep

الهاتف: (0342) 221 02 12


شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook