تعرف على سوق ساراتشلار او سوق السروج في مدينة كهرمان مرعش التركيةSaraçlar ?ar??s? Kahramanmara?

الكاتب: رامي -
تعرف على سوق ساراتشلار او سوق السروج في مدينة كهرمان مرعش التركيةSaraçlar ?ar??s?  Kahramanmara?

تعرف على سوق ساراتشلار او سوق السروج في مدينة كهرمان مرعش التركيةSaraçlar ?ar??s? - Kahramanmara?

سوق ساراتشلار او سوق السروج في مدينة كهرمان مرعش التركية

Saraçlar ?ar??s? - Kahramanmara?


هو احد اقدم الأسواق واحدثها حيث انه السوق الذي يجمع بين الحاضر والماضي بمصنوعاته وبحرفته التي يحتسب عمرها بمئات السنين وبهذا السوق الذي يقع في منطقة جنوب شرق الاناضول، واذا اردت ان تشاهد التاريخ بحقيقته عليك بهذه المدينة الرائعة، وان تجولت في هذه المدينة واستنشقت عبق تاريخيها فعليك ان تفرغ وقت لسوق ساراتشلار او سوق السروج في مدينة كهرمان مرعش.


يقع السوق في قلب مدينة كهرمان مرعش والتي تعد مركز ولاية كهرمان مرعش ، ولا يفصل السوق عن مركز المدينة سوى مسافة 1.3 كلم ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية ، وان كنت من محبي رياضة المشي فيمكنك الوصول اليه سيرا على الاقدام بعدة دقائق فقط .


يعتبر هذا السوق من اشهر أسواق صنع السروج في تركيا والذي يطلق عليه أيضا السوق التاريخي، يعود تاريخ هذا السوق الى قرون خلت الى العهد العثماني حيث كانت يستخدم لنفس الغاية واشياء أخرى واصبح بمرور الزمن يصنع التحفيات والفنيات التي يسعى لها محبي ومتذوقي الفن.


ان دخلت الى السوق لن تستطيع ان تمع نفسك من التمتع بمنظر الجلود اثناء عمل الحرفيين عليه وعلى قصه وخياطته وجعله بهذا الجمال والذي يعتبر اليوم من الفنون الجميلة والتي أصبحت من الأشياء المهمة التي يسعى لها السياح والذين يتخذوها كهدايا وتذكارات.


يعتبر السوق من اكبر الأسواق المصدرة للمصنوعات للسروج والتي توزع داخل تركيا او تصدر الى خارجها والتي تتميز بجمال الصنعة وجمال الحرفة، ان هذا السوق من الأسواق التي تعتبر ارث تاريخي وجزء من تاريخ التراث التركي.


شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook