تعرف على شارع رمضان في مدينة تيرمي الساحلية Terme’de Ramazan Soka??

الكاتب: رامي -
تعرف على شارع رمضان في مدينة تيرمي الساحلية Terme’de Ramazan Soka??

تعرف على شارع رمضان في مدينة تيرمي الساحلية Terme’de Ramazan Soka??

شارع رمضان في مدينة تيرمي الساحلية Terme’de Ramazan Soka??


على سواحل البحر الأسود شمال تركيا وفي مركز المدينة يقع هذا الشارع الذي تقام اجمل الفعاليات الرمضانية، حيث تقوم المدينة بتنظيم العديد من الفعاليات الرمضانية خلال هذا الشهر الكريم ، وهي فعاليات تستمر لفترة شهر كامل في كل ليالي رمضان، التي تحمل فيما تحمل الخير والبركات.


تقع مدينة تيرمي على سواحل البحر الأسود شمال تركيا ، وتقع هذه المدينة بين ولاية اوردو وولاية سامسون ولكنها تتبع إداريا الى مدينة سامسون ، وتبعد عن مركز سامسون حوالي 78 كلم بينما تبعد عن ولاية اوردو 95 كلم ، ويمكن الوصول اليها عبر وسائل النقل الاعتيادية .


وفي كل عام وفي بداية شهر رمضان تستقبل مدينة غول باشا هذا الشهر الفضيل بفعاليات جميلة حيث انها تقوم بتخصيص احد ساحاتها المفتوحة والتي وسط المدينة وتبدأ الفعاليات مع انطلاق يوم من أيام رمضان حيث تفرش موائد تقدم وجبة الفطور وهي مجانية بالكامل لكل من اتى وجلس على كرسيه والجميع يتعامل بنفس الطريقة ونفس الأسلوب .


وعلى العادة تتخلل هذه الفعاليات المهرجانية التي تستمر لشهر كامل مسابقات والعاب اغلبها تستهدف الأطفال حيث يتم عمل مسابقات تنافسية وتقديم جوائز للفائزين، وتعد هذه الفعاليات من الضمن الأمور التي تنظمها البلدية طوال فترة شهر رمضان.


وبعد ان ينتهي الإفطار تبدأ الفعاليات الأخرى والتي هي عبارة عن مسرح مصغر يقدم عليه العديد من الفعاليات بدأ من قراءة القران والموشحات الدينة مع فرق تجلبها البلدية لتحيي ليالي رمضان مرورا بمسرحيات تخص الأطفال والكبار أيضا وتتحدث عن التاريخ التركي او عن نوادر وطوارف من تاريخهم العريق ، وصولا الى فعاليات حركات الخفة والساحر .


شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook