تعرف على شلال سوفتا بوغان في ولاية بورصة Softabo?an ?elalesi Bursa

الكاتب: رامي -
تعرف على شلال سوفتا بوغان في ولاية بورصة Softabo?an ?elalesi Bursa

تعرف على شلال سوفتا بوغان في ولاية بورصة Softabo?an ?elalesi- Bursa

شلال سوفتا بوغان في ولاية بورصة

Softabo?an ?elalesi- Bursa


من جبال اولوداغ الشهيرة ينبع ، وعلى سفوحه الخضراء يقع ، انه الشلال الذي استطاع بهدر بمياهه النازلة وبصوتها الجميل ومنظرها الخلاب جعل هذه المنطقة من المناطق التي يقصدها السياح المحليين والسياح الأجانب ، انها من الاماكن التي تشد الناظر لمناظرها الطبيعية الخلابة بخضرتها الرائعة ، وبصفاء سمائها الزرقاء.


يقع شلال سوفتا بوغان في على اطرف منطقة جبل اولوداغ التابعة لولاية بورصة ويبعد عن مركز المدينة حوالي 36 كلم ، وهو من الأماكن التي تقصدها السياح بهدف المتعة والاستجمام بالإضافة الى الرغبة بمشاهدة مناظر الشلال الجذابة والمنطقة المحيطة به.


يقع بقلب الطبيعة الخضراء المتمثلة بمنطقة الخضراء التي تزينها أشجار الصنوبر والعديد من الأشجار التي تشتهر بيها تركيا ، و يتوفر في هذا المنطقة العديد من الأماكن المخصصة للاستراحة وللشواء ، كما يتوفر أماكن مخصصة للجلوس والاستمتاع بساعات رائعة بيوم جميل.


ويتوسط هذه المنطقة الخلابة شلال سوفتا بوغان الذي هو بمثابة الأمير بين مملكته حيث يتواجد في منتصف تلك المنطق بجمال وشموخ ، يستمد الشلال مياهه من منحدرات جبل اولوداغ فمياه الجبل هي مصدره الوحيد التي تجري لتصب في بركة بسيطة ثم ينتقل الى جداول متفرقة رائعة الجمال.


كما انك تستطيع ان تزور هذا الشلال في الصيف او الشتاء حيث انه في الصيف يمثل جمال الشلال الاعتيادي المنساب بمياهه اما في الشتاء فسوف تشاهد منظره المتجمد وع ما يكونه من صواعد ونوازل جليدية رائعة الجمال ، بالإضافة الى المتنزه الذي يحيط بالشلال وهو واحد من اهم الأماكن التي يقصدها اهل المدينة.


شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook