تعرف على قرية اكيزتبي في مدينة بافرا الساحلية ما بين الطبيعة والتاريخ ?kiztepe – Bafra

الكاتب: رامي -
تعرف على قرية اكيزتبي في مدينة بافرا الساحلية ما بين الطبيعة والتاريخ ?kiztepe – Bafra

تعرف على قرية اكيزتبي في مدينة بافرا الساحلية ما بين الطبيعة والتاريخ ?kiztepe – Bafra

قرية اكيزتبي في مدينة بافرا الساحلية ما بين الطبيعة والتاريخ ?kiztepe – Bafra


هي قرية سياحية ومنطقة اثرية محمية لما تحتوي من اثار تعود لألاف السنين ، بالإضافة الى انها واحدة من اجمل القرى التي أصبحت تحتضن السياحة في منطقة البحر الاسود بالقرب من سواحل البحر، انها احدى المناطق التي أصبحت مقصدا للسياح وعلماء الاثار والباحثين بالمجال التاريخي.


قرية اكيزتبي السياحية في مدينة بافرا الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأسود والتابعة إداريا الى مدينة سامسون ، وتبعد مسافة 8 كلم عن مركز ولاية سامسون 60 كلم ، ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية .


تعبر قرية اكيزتبي منطقة أثرية محمية لما تحويه من آثار تاريخية تعود إلى 5000 سنة قبل الميلاد لبقايا اكثر من 20 حضارة سابقة وسيتدل عليها من خلال اثار المدينة الباقية الى الان كالأحجار والأعمدة والجسور والقلاع والقبور وغيرها من المكتشفات الأثرية.


كما تتميز بانها من اجمل الإمكان السياحي في المدينة حيث ان العديد من بيوتها تعود لسياح محليين او أجانب ياتون ليصيفوا فيها بأيام الصيف الحارة ، وتعد منفذا من منافذ الطبيعة الجميلة في هذه المدينة الشمالية ، التي تمثل واحة من واحات الطبيعة ما بين الأنهار والبحار.


يمكنك الاستمتاع بالعديد من النشاطات في تلك المنطقة ما بين السباحة والغوص وصيد الأسماك والاستمتاع بالمناظر الاخاذة التي تحتويها هذه القرية الخلابة ، ويزورها السياح المحليين والأجانب للاستمتاع بخضار القرية التي تحيط بها الجبال من كل مكان كما انها تغرق في الغيوم في الأيام الغائمة ويمكنك مشاهدة الامطار من اعلاها وليس من اسفلها انها واحدة من اجمل الأماكن في العالم .


شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook