تعرف على قلعة ارباز التاريخية في ولاية ايدن.. من القلاع الدولة العثمانية Arpaz Kalesi AYDIN

الكاتب: رامي -
تعرف على قلعة ارباز التاريخية في ولاية ايدن.. من القلاع الدولة العثمانية Arpaz Kalesi AYDIN

تعرف على قلعة ارباز التاريخية في ولاية ايدن.. من القلاع الدولة العثمانية Arpaz Kalesi- AYDIN

قلعة ارباز التاريخية في ولاية ايدن.. من القلاع الدولة العثمانية

Arpaz Kalesi- AYDIN


واحدة من القلاع التاريخية التي أقيمت على الأراضي التركية ، حيث يعود تاريخها الى عهد العثمانيين ، وهي احد اقدم القلاع التي بقيت صامدة الى الان ، وتعد من اجمل القلاع التاريخية بهذه العمر انها القلعة الصامدة الى الان قلعة ارباز التاريخية في ولاية ايدن.


تقع القلعة في مدينة نازلي التابعة لولاية ايدن ، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 12 كبم بينما تبعد مسافة 60 كلم عن مركز مدينة ايدن ، ويمكن الوصول اليها عبر وسائل النقل الاعتيادية فالطرق معبدة الى حد القلعة.


شيدت على مرتفع عالي وقد استخدمت للدفاع عن أراضيهم وللسيطرة على تلك المنطقة ومد نفوذهم ، وقد استخدمه بعدهم لنفس الأغراض وبقت تحت الحكم البيزنطي ، حتى اخذها السلاجقة ثم أصبحت تحت الحكم العثماني ، لترثها الجمهورية التركية الان.


شيدت القلعة في أواخر القرن السابع عشر وتم تجديدها في القرن التاسع عشر وبالرغم من هذه القلعة شيدت من الحجر الا انها تعرضت الى بعض الاضرار التي اصابتها بمرور الزمن والاوقات التي مرت عليها حتى الان ، وقد أعلنت عنها الحكومة التركية ضمن التراث التركي في نهاية ثمانينيات القرن الماضي ، وهي احد أعمدة المدينة التاريخية .


تحتوي القلعة على قسمين الخارجي والداخلي وقد شيدت بشكل مستطيل مع أبراج مراقبة نصف اسطوانية مدمجة بالجدار الخارجي ، كما تحتوي دواخلها على قاعات وأماكن للإقامة مع مخازن للحبوب والترسانة وصهريج ماء ، وقد تكون هذه الأشياء أضيفت لها فيما بعد حيث يوجد مكان مسجد إسلامي .


وقد حضت هذه القلعة باهتمام الدارسين لما وجد فيها من اثار كانت قد نقلت الى المتاحف التركي وتعد واحدة من الأماكن التاريخية والسياحية التي تعدها المدينة لتصبح واجهة سياحية ، لما تمثله من تاريخ وارث حضاري ، بالإضافة الى الطبيعة الغناء التي تحيط بهذه القلعة التاريخية .


العنوان: Esenk?y Mahallesi, 09800 Nazilli/ AYDIN


شارك المقالة:
373 مشاهدة
هل أعجبك المقال
293
6

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook