تعرف على قلعة تيريبولو التاريخية في ولاية غيرسون Tirebolu Kalesi – Giresun

الكاتب: رامي -
تعرف على قلعة تيريبولو التاريخية في ولاية غيرسون Tirebolu Kalesi – Giresun

تعرف على قلعة تيريبولو التاريخية في ولاية غيرسون Tirebolu Kalesi – Giresun

قلعة تيريبولو التاريخية في ولاية غيرسون

Tirebolu Kalesi – Giresun


واحد من اقدم القلاع التاريخية التي تقع في منطقة البحر المتوسط، هي احد القلاع التي تعود الى العهد العثماني ، وهي احد اجمل القلاع التاريخية التي لا تزين سواحل البحر الأسود بإطلالتها الرائعة ، وتعد عين من عيون التاريخ التي كشفت عن تاريخ من الازدهار والرخاء ، وتاريخا من الصراعات على هذه المدينة.


تقع القلعة في مدينة تيريبولو الساحلية الواقعة على سواحل البحر الاسود ، وهي مدينة ساحلية تابعة لولاية غيرسون الواقعة على سواحب البحر الأسود ، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 500 متر فقط بينما تبعد مسافة 42 كلم عن مركز مدينة غيرسون.


يعود تاريخ بناء هذه القلعة ما بين القرنين 13-15 ميلادي وقد وجد العديد من الأدلة الاثرية داخل القلعة مثل المقابر القديمة والجدران الحجرية الكبيرة ، كما وجد في الحفريات بقايا من الحضارة التي شيدت هذه القلعة، وتعد واحدة من اقدم القلاع وأكثرها ارتفاعا في المنطقة.


تعتبر هذه القلعة التاريخية من أوائل القلاع التي شيدت في هذه المنطقة، وقد شيدت على طريقة العمارة السلجوقية او العثماني الكلاسيكية التي تظم القاعات والغرف وصهاريج الماء بالإضافة الى الاسوار وبراج المراقبة ، وتحتوي على غرف وقاعات بالإضافة الى مقبرة ملكية وصهريج ماء كان يغذي القلعة بدون الحاجة الى المصادر الخارجية .


شيدت القلعة فوق مرتفع عالي على سواحل البحر لتسيطر على الطريق العسكري والتجاري الذي يمر بقربها وبهدف الحماية من الهجمات الخارجية ومراقبة المدينة ، ولم يبقى منها اليوم الا أبراج المراقبة وبقايا الاسوار الحجرية التي كانت حصنا حصين ذات يوم.


العنوان: Cinta?? Mahallesi, Amiral ?ükrü Okan Cd. No:68, 28500 Tirebolu/Giresun


شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook