تعرف على كنيسة العزيز بولس في قونيا .. كنيسة على الطراز القوطي Aziz Pavlus Kilisesi – KONYA

الكاتب: رامي -
تعرف على كنيسة العزيز بولس في قونيا .. كنيسة على الطراز القوطي Aziz Pavlus Kilisesi – KONYA

تعرف على كنيسة العزيز بولس في قونيا .. كنيسة على الطراز القوطي Aziz Pavlus Kilisesi – KONYA

كنيسة العزيز بولس في قونيا .. كنيسة على الطراز القوطي Aziz Pavlus Kilisesi – KONYA

كنيسة العزيز بولس في قونيا .. كنيسة على الطراز القوطي

Aziz Pavlus Kilisesi – KONYA


في قلب مدينة الحضارة والتاريخ قونيا تقع كنيسة العزيز بولس ، حيث تجتمع الحضارات فدائما ما تتواجد الكنائس والاديرة بالقرب من المدن الكبيرة منها والصغيرة، وهذه الكنيسة واحدة منها ، وتعد واحدة من الكنائس التي بنيت في اواخر العهد العثماني ، وهي واحدة من الكنائس الغنية بالعمارة والفن بالإضافة الى مكانتها المعنوية والروحية لدى الديانة المسيحية .


تقع كنيسة العزيز بولس في قلب مدينة قونيا وفي مركزها حيث انه لا يفصل بينها وبين مركز المدينة سوى مسافة 800 متر فقط ، ويمكنك الوصول اليها عبر وسائل النقل الاعتيادية كما يمكن الوصول اليها سيرا على الاقدام من مركز المدينة .


شيدت الكنيسة في أواخر العهد العثمانية وتحديدا سنة 1910 وقد شيدت على الطراز القوطي بكل ملامحه الاوربية وقد شيد من قبل الفرنسيين الذين كانوا يعيشون في تلك المناطق وقد اعتنى بها رهبان وخدام ايطاليين ولا زالوا الى الان وتعد هذه الكنيسة من الكنائس الناجرة في المدينة على هذا الطراز.


لا تزال الكنيسة قائمة وهي من الأماكن التي تستحق المشاهدة والزيارة لما تحمله من فن وهي التي شيدت بتلك المنطقة وتلك الحقبة للكنيسة صحن مع برجين ، كما تزين الجدران ثلاث مقوسات بارزة في الطرف الخارجي للكنيسة ويتوسط كل قوس نافذة تستخدم للتهوية والإضاءة.


الكنيسة الان لا تزار كمركز ديني وروحاني حيث أصبحت تزار كمعلم تاريخي وسياحي ، ومع هذا هي تحافظ على مكانتها الدينية والروحية كمكان مقدس وبيتا من بيوت الله تعالى ، وقد دخلت ضمن الكنائس التركية التي تشكل التاريخي المسيحي على الأراضي التركية.


شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook