تعرف على كهف دودينجيك في مدينة اكسيكي Düdencik Ma?aras? – Akseki

الكاتب: رامي -
تعرف على كهف دودينجيك في مدينة اكسيكي Düdencik Ma?aras? – Akseki

تعرف على كهف دودينجيك في مدينة اكسيكي Düdencik Ma?aras? – Akseki

كهف دودينجيك في مدينة اكسيكي Düdencik Ma?aras? – Akseki


هو احد كهوف مدينة اكسيكي هذه المدينة التي تشتهر بالمغارات والكهوف وهي مدينة واقعة في في مدينة الجمال انطاليا، وهو كهف بمدخل تقليدي مقوس تقريبا ويتميز داخله يتميز بالصواعد والنوازل التي كونت عبر الاف او ملايين السنين، في السابق كان من الصعب الوصول الى المغارة بالسيارة لكن الان اصبح هناك طريق يصل الى اقرب نقطة للمغارة مما سهل عملية الوصول اليها.


يقع كهف دودينجيك في مدينة اكسيكي التابعة لولاية انطاليا الساحلية والواقعة على سواحل البحر الأبيض المتوسط جنوب تركيا ، وتبعد المغارة حوالي 20 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد عن مركز مدينة انطاليا حوالي 120 كلم ، ولا يمكن الوصول اليها الى عبر سيارتك الخاصة او سيارات الأجرة .


يبلغ طول الكهف تقريبا 330 متر ، وقد اكتشف اول مرة وتم الاعتناء بعه سنة 1987 ، فان كنت تريد ان تعيش اجمل الأوقات التي قد تحصل عليها عليك بجمال الطبيعة الاخاذ الذي يتجسد في هذه المغارة الرائعة والتي تأخذك برحلة خيالية مع صواعدها ونوازلها التي نحتتها ملاين السنين والتي جعلت من هذه المغارة متحفا طبيعيا.


يمكنك التمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية التي خطتها يد الزمن عبر ملايين السنين مع هذه المغارة الفريدة من نوعها حيث يصل طول المغارة عشرات الامتار، تغلفه الصواعد والنوازل الاخاذة، والتي يمكنك مشاهدتها عن كثب والاستمتاع بالتقاط الصور وتحسس ملمس هذه الصخور التي يعود عمها الى ملاين السنين.


شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook