تعرف على متحف الشاعر توفيق فكرت في اسطنبول Tevfik Fikret müzesi ?stanbul

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف الشاعر توفيق فكرت في اسطنبول Tevfik Fikret müzesi ?stanbul

تعرف على متحف الشاعر توفيق فكرت في اسطنبول Tevfik Fikret müzesi- ?stanbul

متحف الشاعر توفيق فكرت في اسطنبول

Tevfik Fikret müzesi- ?stanbul


من بيت الى متحف للادب والشعر والذوق الرفيع، انه احد تحف العهد العثماني الذي ورثته الى الجمهورية التركية، بني كبيت لاحد اشهر الشعراء العثمانيين الاتراك ليغدو متحفا ، وهو مبنى بني على الطراز المبتكر في أواخر العهد العثماني ، حيث يجمع بين التراث العثماني والحداثة الاوربية ، انه احد اجمل معالم المدينة الواقعة على مضيق البسفور.


يقع المتحف في القسم الأوربي من إسطنبول وتحديدا في منطقة بشكتاش على مضيق البسفور ، و يبعد عن مركز مدينة إسطنبول الا مسافة 12 كم ويمكنك الوصول الى المعرض فانت لن تحتار ايدا حيث يوجد العديد من وسائل النقل العامة والخاصة التي تنقلك من مركز المدينة الى منطقة المعرض.


شممه الشاعر الكبير بنفسه ووضع عليه لمساته وقد تم انشاءه سنة 1905 وقد سكن فيه هو وزوجته حتى سنة 1915 ، ليبقى متروكا بعد ان فارقا الحياة ، وقد تحول فيما بعد الى متحف يسمى متحف اسيا او متحف ايشا ، وقد افتتح كمتحف سنة 1945 ، ويتميز بتصاميمه الراقية وموقعه على مضيق البسفور بالإضافة الى أهمية محتوياته .


اصبح اهم واحد متاحف الادب في المدينة حيث يضم العديد من المعروضات للمجوهرات بالإضافة الى أزياء الملابس التركية التقليدية للذكور والاناث، بينما يضم الطابق الثاني أماكن الإقامة ومقتنيات استخدمها الشاعر وعائلته اثناء اقامته بالإضافة الى غرفة ضيوف والتي تحتوي على معروضات للمفروشات الخاصة بها وغيره.


وبغض النظر عن المعروضات التي يعرضها المتحف الا انه يعتبر متحفا للعمارة العثمانية بحد ذاته ، بني وشيد بهذا الأسلوب العماري الذي لن يتكرر بعد الان شأنه شأن باقي القصور التاريخية التي تنتشر في تركيا والعالم اجمع ، ويعد احد اهم الأماكن التاريخية والدبية ويمثل الادب العثماني التركي لاحياءه لذكرا الشاعر الكبير توفيق فكرت.


العنوان: Bebek Mh., A?iyan Yolu, 34342 Be?ikta?/?stanbul

الهاتف: (0212) 263 69 86


شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook