تعرف على متحف اوني ميوزي ايفي في ولاية اوردو ?nye Müze Ev Ordu

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف اوني ميوزي ايفي في ولاية اوردو ?nye Müze Ev Ordu

تعرف على متحف اوني ميوزي ايفي في ولاية اوردو ?nye Müze Ev- Ordu

متحف اوني ميوزي ايفي في ولاية اوردو

?nye Müze Ev- Ordu


من متاحف مدن البحر الأسود الواقعة على سواحل البحر، ويمثل هذا المتحف الحياة في مدينة اوني الساحلية بالإضافة الى معروضات تعود الى العصر العثماني ، ويمثل مقتنيات الحياة في العهد العثماني وكيف كانت حياة في أواخر القرن الثامن عشر ، افتتح أواخر القرن العشرين ليكون احد متاحف المدينة ويزيد على تاريخها وحضارتها رمزا جديدا من رموز هذه المدينة الاناضولية.


يقع المتحف في قلب مدينة اوني وفي قلبها النابض وبالقرب من مركزها، حيث يبعد مسافة 700 متر فق، بينما يبعد مسافة 70 كلم عن مركز مدينة اوردو، ويمكن الوصول اليه بسهولة من كل مكان في المدينة ، حيث تتوفر العديد من وسائل النقل التي تصل اليه ، كما يمكن الوصول اليه سيرا على الاقدام من مركز المدينة.


افتتح المتحف سنة 2010 في منزل عثماني يعود تاريخه الى سنة 1756 م، ويضم قاعة مؤتمرات، وصالات لعرض المعروضات والمجوهرات والأسلحة بالإضافة الى أزياء الملابس التركية التقليدية للذكور والاناث، بينما يضم قاعات خاصة بعرض السجاد السلجوقي والعثماني ومعروضات للمفروشات الخاصة بها وغيره.


يزور المتحف العديد من السياح الأجانب والمحليين بالإضافة الى المهتمين بالتاريخ ومحبي الاثار التاريخية، كما انه تحت مجهر الباحثين وكتاب التاريخ والمؤرخين وعلى وجه الخصوص التاريخ العثماني وحقبته التاريخية.


العنوان: Kaledere Mahallesi, Hac? Emin Cd. 33a, 52300 ?nye/Ordu

شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook