تعرف على متحف قصر حلمي بي في ولاية تشاناكلي Halimbey Kona?? Kent Müzesi ?anakkale

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف قصر حلمي بي في ولاية تشاناكلي Halimbey Kona?? Kent Müzesi ?anakkale

تعرف على متحف قصر حلمي بي في ولاية تشاناكلي Halimbey Kona?? Kent Müzesi- ?anakkale

متحف قصر حلمي بي في ولاية تشاناكلي Halimbey Kona?? Kent Müzesi- ?anakkale


انه المتحف الذي يقع في احد القصور التاريخية التي تعود الى أواخر الحقبة العثمانية ، هو احد مراكز الإدارة لتلك الحقبة في مدينة بيغا والمدن المجاورة لها ، بني على الطراز الاوربي ولم يدخل عليه أي لمسات شرقية، شيد في منتصف القرن الثامن عشر ، ليصبح متحفا من متاحف المدينة.


يقع المتحف في مدينة بيغا تابعة لولاية تشاناكلي الساحلية على سواحل بحر مرمرة ، ويبعد مسافة 1 كلم عن مركز المدينة بينما يبعد مسافة 90 كلم عن مركز مدينة تشاناكلي ، ويمكن الوصول اليه عن طريق وسائل النقل العامة.


شيد القصر سنة 1900 ميلادي ابان الحكم العثماني حيث بناه حلمي بي احد اعيان المدينة وقد كان مقر اقامته ويعتبر احد صروح المدينة ومعالمها الشاخصة قبالة البحر ولا زال القصر قائما لحد الان وباقي كمكان تاريخي وسياحي يزار من قبل السياح ومحبي التاريخ .


اصبح احد متاحف المدينة حيث افتتح سنة 2004 ويضم الطابق الأول من القصر معروضات للمجوهرات والأسلحة بالإضافة الى أزياء الملابس التركية التقليدية للذكور والاناث، بينما يضم الطابق الثاني أماكن الإقامة ومقتنيات استخدمها أصحاب القصر اثناء اقامتهم بالإضافة الى غرفة ضيوف والتي تحتوي على معروضات للمفروشات الخاصة بها وغيره.


وبغض النظر عن المعروضات التي يعرضها المتحف الا انه يعتبر متحفا للعمارة الاوربية في تركيا بحد ذاته ، بني وشيد بهذا الأسلوب العماري الذي لن يتكرر بعد الان شأنه شأن باقي القصور التاريخية التي تنتشر في تركيا والعالم اجمع .


العنوان: Turan Mahallesi, ?ht. Kanibey Sk. No:4, 17200 Biga/?anakkale


شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook