تعرف على مدينة نيكايا التاريخية في مدينة ازنيق .. من اقدم المدن التاريخية Nikaia Antik Kenti ?znik

الكاتب: رامي -
تعرف على مدينة نيكايا التاريخية في مدينة ازنيق .. من اقدم المدن التاريخية Nikaia Antik Kenti ?znik

تعرف على مدينة نيكايا التاريخية في مدينة ازنيق .. من اقدم المدن التاريخية Nikaia Antik Kenti- ?znik

مدينة نيكايا التاريخية في مدينة ازنيق ..

من اقدم المدن التاريخية Nikaia Antik Kenti- ?znik


واحدة من اقدم المدن التاريخية في منطقة بحر مرمرة والتي لا تزال ملامحها قائمة لحد الان ، وهي واحدة من المدن التاريخية كانت مأهولة بالسكان والتي كانت تمثل مركز من مراكز الثقافة والتجارة في وقتها ، ولا تزال ملامح أسواقها وبيوتها ومسارحها موجودة الى الان ،انها مدينة نيكايا التاريخية في مدينة ازنيق.


تقع هذه المدينة في مدينة ازنيق التابعة لولاية بورصة ، وتبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 77 كلم ، ويمكن الوصول اليها عن طريق وسائل النقل الاعتيادية فهي وسط حي سكني كما سبق ذكره، وهي من اشهر المدن التاريخية وسط تركيا .


لا يعرف تاريخ تأسيسها بالضبط ولكن المؤرخون يرجحون انها تعود العصر الهليني وقد استمرت الى الحضارة الرومانية ، وبقيت في العصر والبيزنطي ، وهي واحدة من المدن الكبيرة التي ولا زالت انقاضها شاخصة لحد الان.


يرجح المؤرخون ان هذه المدينة دمرت في القرن الرابع تحتوي المدينة على اسورة وبقايا ومنازل بالإضافة الى كنيسة بيزنطية وصهريج مياه كما يوجد فيها أماكن للاسوق ، بالإضافة الى عدة مرافق أخرى للمدينة ، وهو ما يؤكد ان هذه المدينة كانت مركز من مراكز الدولة الرومانية.


يقال ان اسمها استمد من احد الالهة القديمة لدى الاقوام الوثنية ويزور هذه المدينة اليوم دارسي التاريخ بالإضافة الى الباحثين في الشؤون التاريخية ناهيك عن مجموعات السياح التي تزور هذه المدينة حيث تنظمها شركات السياحة والسفر كواحدة من برنامجها السياحي.


شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook