تعرف على هضبة اكتشبات في مدينة طرابزون.. من الهضاب الخضراء الجميلة Akçaabat Yaylalar? Trabzon

الكاتب: رامي -
تعرف على هضبة اكتشبات في مدينة طرابزون.. من الهضاب الخضراء الجميلة Akçaabat Yaylalar? Trabzon

تعرف على هضبة اكتشبات في مدينة طرابزون.. من الهضاب الخضراء الجميلة Akçaabat Yaylalar?- Trabzon

هضبة اكتشبات في مدينة طرابزون.. من الهضاب الخضراء الجميلة

Akçaabat Yaylalar?- Trabzon


الجمال والطبيعة تجده في هضبة اكتشبات فهي هضبة خضراء بجبالها الجميلة وبيوتاتها الخشبية الصغيرة وجداولها العذبة ، هي واحدة من هضاب الولاية الساحلية طرابزون ، وهي واحدة من الهضاب الأكثر تنوعا بالنباتات المتوطنة والأشجار المتنوعة كما تضم العديد من الحيوانات البرية .


تقع الهضبة على ارتفاع 1800 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي هضبة منفصلة عن المدينة تقريبا ، وبالرغم من انه لا زالت فيها بعض البيوت الخشبية المسكونة من قبل الأهالي الا انه لا تزال تلك المنطقة بدون تيار كهربائي ، وتعتمد على مصابيح البطاريات او الإضاءة التقليدية.


تقع الهضبة في مدينة اكتشبات التابعة لولاية طرابزون ، ويبعد عن مركز مدينة اكتشبات حوالي 18 كلم ، كما يبعد مسافة 35 كلم عن مركز مدينة طرابزون وتقع على سفوح صخرية الا انها خضراء ويمكن الوصول اليه عبر وسائل النقل العامة.


يعتمد سكان الهضبة على مياه الينابيع حيث لا تزال هناك بعض البيوت المتواجدة في الهضبة والتي يبلغ عددها قرابة 70 بيت وجميعها خشبية بالإضافة الى مجموعة من بيوت حجرية ، وأهالي هذه الهضبة يعتزون ببقائهم فيها .


يتميز جو هذه الهضبة بالهواء النقي والاوكسجين الغي كما ان طقسها دائما ما يكون من اجمل الطقوس ويمكنك مشاهدة الثلوج حتى في فصل الصيف القابعة على مرتفعاتها ، ويزورها محبي التسلق ومحبي الحياة البرية .


شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook