تعرف على هضبة بيرتا في ولاية ارتفين .. من هضاب المدينة دائمة الخضرة Berta Yaylalar? Artvin

الكاتب: رامي -
تعرف على هضبة بيرتا في ولاية ارتفين .. من هضاب المدينة دائمة الخضرة Berta Yaylalar?  Artvin

تعرف على هضبة بيرتا في ولاية ارتفين .. من هضاب المدينة دائمة الخضرة Berta Yaylalar? - Artvin

هضبة بيرتا في ولاية ارتفين .. من هضاب المدينة دائمة الخضرة Berta Yaylalar? - Artvin


هي المنطقة الخضراء في منطقة اقصى الاناضول ، تضم مساحات كبيرة من الهضاب والسهول، فيها تقع العديد من المتنزهات والبحيرات التي تعتبر الاهم في تركيا، تفترق فيها الأنهر لتلتقي بسرعة فائقة ، لعذوبة مياهه طعم اخر ، ولنقاوته وصفائه شكل اخر، انها الهضاب التي تمتد على مساحة مئات الهكتارات ، انها هضاب بيرتا في الولاية الخضراء ارتفين.


تقع هضبة بيرتا في مدينة اردوين الحدودية المحادية لجورجيا ، وهي مساحات خضراء ، تبعد عن مركز المدينة بحدود 55 كلم ، ويمكن الوصول اليها بسهولة لتوفر علامات على الطريق تدلك اليها بالإضافة الى جمال طبيعتها التي سوف تعرفك بنفسها فورا.


تقع على ارتفاع 1400 متر فوق مستوى سطح البحر وتضم مناظرها الساحر مجموعة عملاقة ومتنوعة من النباتات البرية التي تضم الأشجار والشجيرات والنباتات والزهور المتوطنة والموسمية بالإضافة الى أنواع نادرة من الفطر والكما كما تتوفر العديد من أنواع الاشواك والاعشاب التي تحمل مواصفات شفائية وعلاجية تستخدم في الطب البديل وطب الأعشاب.


تضم هذه الهضاب عشرات الهكتارات من المساحة الخضراء ما بين جبال وسهول ووديان وهي حديقة وطنية ومحمية طبيعية ، بالإضافة الى انها تضم بحيرات وشلالات والعديد من الأماكن الطبيعية ، وهي واحدة من اكثر الحدائق الوطنية تنوعا بالنباتات والأشجار بالإضافة الى الحيوانات والحشرات التي تعيش فيها .



وبمثل هذه الأرض الخصبة وتلك الأنهار الجارية لا بد لتوفر حيوانات تعيش في هذه المتنزه حيث تعيش العديد من أنواع الطيور والحيوانات البرية والجبلية كالماعز البري والمعاز المقرن والوعل ، بالإضافة الى طيور الدراج والحجل والعديد من أنواع الحيوانات التي تعتاش على ربوع تلك المنطقة الجميلة .


وقد اصبح هذا المتنزه من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح المحليين والأجانب للاستمتاع باجوائها الرائعة وطبيعتها الخلابة حيث يمكنك في تلك المنطقة التمتع بالسير بين الغابات او تسلق الجبال والمرتفعات او السباحة وصيد الأسماك بالإضافة الى التخييم وقضاء ليالي ممتعة في ذلك المتنزه الجميل.


شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook