تعرف على هضبة ديري بالك في مدينة دوزجي الساحلية Düzce Derebal?k Yaylas? Düzce

الكاتب: رامي -
تعرف على هضبة ديري بالك في مدينة دوزجي الساحلية Düzce Derebal?k Yaylas? Düzce

تعرف على هضبة ديري بالك في مدينة دوزجي الساحلية Düzce Derebal?k Yaylas?- Düzce

هضبة ديري بالك في مدينة دوزجي الساحلية

Düzce Derebal?k Yaylas?- Düzce


من هضاب شمال البحر الأسود الرائعة والتي تقع في ولاية دوزجي التركية الولاية الساحلية الجميلة ، هي واحدة من الهضاب التي تجعل الناس يشعرون وكأنهم في عالم مختلف حيث الطرق الخضراء الجميلة ولمسال المتعرجة التي تشعرك بالراحة مع تلك البحيرة واكواخ الخشبية الخاصة بها ، أنها الهضبة الساحرة بورينلي السياحية في ولاية دوزجي.


تقع هذه الهضبة الساحرة في مدينة دوزجي الواقعة بين انقرة وإسطنبول وعلى سواحل البحر الأسود، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 36 كلم بينما تبعد عن إسطنبول حوالي 240 كلم ، بالإضافة الى قربها من العديد من الأماكن الطبيعية والسياحية.


تقع الهضبة على ارتفاع 1400 متر فوق مستوى سطح البحر وتبلغ مساحتها الاجمالية اكثر من 19 الف هكتار ، الامر الذي يعطيك كمية اوكسجين نقية رائعة بالإضافة الى انه تستطيع الحصول على خط اتصال هاتف الى تسلقت الى القمة ان كنت بحاجة الى اجراء مكالمة هاتفية .


تستمتع الهضبة بجمال اخاذ بين تلك المراعي الخضراء والجداول التي تشق طريقها بصوت خريرها الذي لا يعكر صفو هدوه الهضبة ، كما ان الهضبة تحتوي العديد من أنواع النباتات المتوطنة والموسمية بالإضافة الى العديد من أنواع الزهور الجبلية النادرة ، بالإضافة الى بحيرتها التي تتوسط مصيفها السياحي.


تحتوي هذه الهضبة على أماكن مخصصة للمبيت والمتمثلة باكواخ خشبية مجهزة بالمستلزمات المطلوبة للتخييم ، كما سوف تجد أماكن مخصصة للتخييم بالإضافة الى أماكن مخصصة للطهي والشواء ، ، كما يمكنك الاستمتاع بهدوء الغابة او الاستمتاع بأجواء الشاطئ والاستمتاع بحمام شمسي او القيام بالسباحة والغوص والاستمتاع بالنشاطات الشاطئية .


شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook