تعرف على هضبة سيس داغ في مدينة ماتشكا Sisda?? Plateau – Maçka

الكاتب: رامي -
تعرف على هضبة سيس داغ في مدينة ماتشكا Sisda?? Plateau – Maçka

تعرف على هضبة سيس داغ في مدينة ماتشكا Sisda?? Plateau – Maçka

هضبة سيس داغ في مدينة ماتشكا Sisda?? Plateau – Maçka


هضبة خضراء تتمركز بها الجبال العالية ، وتتخللها السهول والجداول العذبة، هي من هضاب الولاية الخضراء طرابزون وهي عبارة عن بقعة من الجمال الطبيعي الاخاذ الذي لا يختلف على جماله اثنين، هي تلك الهضبة التي تحتضن مقبرة تعود لشهداء الحرب العالمية الأولى وهو المكان الذي يعتز به اهله .


تقع الهضبة في مدينة ماتشكا التابعة لولاية طرابزون الساحلية والواقعة على سواحل البحر الأسود شمال شرق تركيا ، وتبعد الهضبة مسافة عدة كيلومترات عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 35 كلم عن مركز مدية طرابزون ، ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية.


تقع هذه الهضبة على مرتفعات تكسوها أشجار الصنوبر والتنوب، كما انها تقع على ارتفاع 2182 متر فوق مستوى سطح البحر وتحتوي هذه الهضبة على ما مجموعة من المنزل طرابزون التقليدية كما تضم بقالة ونزل ومقهى واحد ومسجد، ويمكنك التمتع بالغابات والمناظر الاخاذة المحيطة بها.


كل البيوت تقريبا من الخشب الذي يعزل الجو الخارجي عن الداخل والذي يحمي من برودة الجو في الشتاء التي تبلغ العشرات تحت الصفر الا انها لا تزال محافظة على مكانها وجميع البيوت تحتوي على أسس حجرية وهي شرط بناء البيت الخشبي عليه ، كما ان الكهرباء قد وصلت الى منطقة منذ ما يقارب 15 سنة .


يقام في هذه الهضبة احتفال ومهرجان سنيو يعيد ذكرى شهداء الحرب العالمية الأولى واحتفال سنوي كما يزورها العديد من محبي تسلق الجبال والتنزه في الهضاب الخضراء للاستمتاع بأجوائها الطيبة بالإضافة محبي وهواء التصوير الذين يأتون الى هضبة سيس داغ لالتقاط الصور والتمتع بجمالها الخلاب .

شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook