تعرف على وادي كاياجي في مدينة ارديملي الساحلية .. من اجمل المتنزهات الطبيعية في المدينة Kayac? Vadisi Erdemli

الكاتب: رامي -
تعرف على وادي كاياجي في مدينة ارديملي الساحلية .. من اجمل المتنزهات الطبيعية في المدينة Kayac? Vadisi Erdemli

تعرف على وادي كاياجي في مدينة ارديملي الساحلية .. من اجمل المتنزهات الطبيعية في المدينة Kayac? Vadisi- Erdemli

وادي كاياجي في مدينة ارديملي الساحلية .. من اجمل المتنزهات الطبيعية في المدينة Kayac? Vadisi- Erdemli


واحد من اجمل المتنزهات الطبيعية بلمسات بشرية ، فما بين الجبال والمرتفعات ووديانها وبين الشلالات والعيون و انهارها ، الى احراش الغابات وممراتها وتعرجاتها ، سوف تستمتع بوقت جميل بين أحضان هذه الطبيعة الخلابة وتلك المناظر الاخاذة ، انه احد اهم متنفسات المدينة التي أصبحت واجهة السياح المحليين والأجانب على حد سواء.


يقع هذا الوادي بمتنزهه الجميل في مدينة ارديملي الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأبيض المتوسط في مرسين ، ويبعد مسافة 20 كلم عن مركز المدينة بينما يبعد مسافة 70 كلم عن مركز مدينة مرسين ، ويمكنك الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية .


يقع هذا المتنزه ضمن حديقة وطنية ومحمية طبيعية تمتد على مساحة عدة هكتارات، وقد اعترف بها كحديقة وطنية ومحمية طبيعية وسجلت على هذا الأساس وهو احد المتنفسات لمهمة للمدينة والتي أصبحت تزار من قبل السكان المحليين والسياح الأجانب، وقد اصبح من السياحية والترفيهية في المدينة.


يتوسط هذه المساحات الخضراء وادي يدعى كاياجي ، وهو الوادي الذي يحتوي على العديد من من الشلالات التي تشكلت عبر السنين وقد تشكلت من الفواصل الموجودة على المنحدرات الى الوادي وشكلت شلالات جميلة على طول الوادي ، بالإضافة الى الأنهار والجداول الجميلة التي تمكنك من الاستمتاع بمناظرها الخلابة .


وفرت بلدية المدينة العديد من الخدمات حيث يوجد مسارات وأماكن للاستراحات كما يوجد أماكن مخصصة للتخييم كما يوجد العديد من الكرافانات والكابينات الخشبية الصالحة للتخييم بالإضافة الى وجود اكثر من نزل يمكنك المبيت فيها في حال قررت المبيت في تلك الجنة الرائعة.


العنوان: ?iri? Mahallesi, 33730 Erdemli/ Erdemli


شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook