دودة العلق علاج للمرضى في تركيا

الكاتب: باسكال خوري -
دودة العلق علاج للمرضى في تركيا
منذ عام 2011 رخصت وزارة الصحة التركية لما يسمى مراكز الطب البديل التي تعتمد في العلاج على الطرق الطبيعية بعيدا عن الأدوية الكيميائية، ومن بين تلك المراكز من يعالج بدودة العلق.
 
وتتبع العلق -وهي من الديدان النادرة- شعبة الديدان الحلقية التي تتميز بانقسام جسمها إلى عدد كبير من الحلقات، ويتراوح طولها بين سبعة وعشرين سنتيمترا، وتوجد في المياه الحلوة الراكدة في البرك والمستنقعات.
 
 
 
طريقة العلاج
وعن طريقة العلاج، توضع دودة العلق "الجائعة" على مناطق في جسم الإنسان بحسب الحالة المراد تداويها على القدمين أو الساقين أو اليدين والكفين أو الوجه أو الرقبة أو أي منطقة أخرى وفق علاج المرض.
 
وتلتصق هذه الدودة  على الموضع وتحدث جرحا خفيفا، حيث تقوم بشفط الدم الفاسد وإفراز أنزيمات وصفها د. أروسان بأنها صيدلية متكاملة فيها مضادات حيوية.
 
ويتوجب إمساك دودة العلق بملقط لوضعها في المكان المحدد وتتراوح مدة بقائها على الجلد ما بين نصف ساعة وساعة لتستكمل شفط الدم الفاسد وإفراز الأنزيمات قبل إعادتها لبيئتها داخل الماء الحلو. 
 
 
 
وقد أثبتت التجارب الطبية الحديثة أن هذه الدودة تفرز أنزيمات تمنع تخثر الدم وأخرى مسكنة للآلام وثالثة مضادة للاكتئاب وللبكتيريا والأكسدة، مما يحدث راحة لدى المريض.
 
محظورات
ويشير إلى أنه يحظر على بعض المرضى التداوي بهذا النوع من الديدان، وهم مرضى فقر الدم المزمن والنساء الحوامل والنساء خلال فترة الرضاعة ومرضى السكري غير المنتظمين بعلاج لمرضهم، كما يحظر التداوي بالعلق قبل العمليات الجراحي
 
 
 
الامراض التي يتم التداوي منها
 
مراض الروماتيزم والتهاب وآلام المفاصل والصداع النصفي (الشقيقة) والأمراض الجلدية ومنها الصدفية، وعسر الدورة الدموية.
 
شارك المقالة:
227 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook