ماهي فوائد شراب الليمون

الكاتب: رامي -
ماهي فوائد شراب الليمون
"

ماهي فوائد شراب الليمون.

الليمون

يُستخدم عصير الليمون عادةً في المأكولات والمخلّلات والسلطات لإضافة المذاق الحامضي إليها وخاصّةً مع الخضروات الورقيّة كالسبانخ والملوخية وورق العنب وغيرها، فعلى الرّغم من طعمه المر الحامض إلّا أنّهشرابمحبّب وصحي يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، كما يلجأ إليه الناس لعلاج و دواء الكثير من الأمراض خاصّةً ما يتعلق بالإنفلونزا والزكام ونزلات البرد الشائعة؛ فهو الشراب الأوّل ذو التأثير ونتائج الفعّال والشافي خصوصاً إذا تمّ خلطه مع العسل.


تعود الفوائد الصحية المتعدّدة لشرابالليمونإلى احتوائه على كمٍّ هائلٍ من المركبات والعناصر الغذائية الهامّة لجسم الإنسان، وللحفاظ على صحته؛ فهو يحتوي على معادن الحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفسفو، والزنك، والبوتاسيوم، إضافةً إلى البروتينات والطاقة والماء والكربوهيدرات، ونسبة ضئيلة من الدهون، كذلك يتكون من فيتامينات ب6، وفيتامين سي، والثيامين، والنياسين، والريبوفلافين، وحمض البانتوثينيك، وهذه القيمة العالية تؤهّله لعلاج و دواء الكثير من الأمراض والمشكلات الصحيّة.

فوائد شراب الليمون

  • يفيد عصير الليمون في علاج و دواء اضطرابات الجهاز الهضمي؛ حيث يؤدّي دوراً فعّالاً في علاج و دواء الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ والغازات والغثيان والقيء، كما يُحفّز عمل الكبد، وينشّط إفراز الصفراء، ويساعد على تنظيم عمليّة الإخراج، كذلك فهو عصير ينقّي الدم من السموم والفضلات، ويفضّل شربه دافئاً .
  • يحتوي عصير الليمون على مضادّات الأكسدة التي تساعد على منح البشرة مظهراً شاباً خالياً من التجاعيد، كما يقي البشرة من البثور والحبوب والرؤوس السوداء والبقع الداكنة والهالات السوداء والكلف، ويساعد على تفتيح البشرة وتصفيتها من الشوائب، وتقليل الدهون الزائدة في البشرة.
  • يُحسّن عصير الليمون من صحة الشعر الضعيف، فيمنع تساقطه ويعالج مشكلة الشعر الدهني وقشرة الرأس؛ فهو يساعد على ترطيب الشعر وتقوية وتنمية جذوره وتنظيفه، وزيادة كثافته، وتنظيم إفراز الغدد الدهنية في الرأس، كما يحفّز عصير الليمون إنتاج الكولاجين لتغذية البشرة والحفاظ على ليونتها.
  • يساعد على إنقاص الوزن الزائد؛ لذا يدخل في برامج التخسيس، ويساعد على طرد السموم من الجسم بالعرق والتبوّل، كما يساهم في تحويل الدهون إلى طاقة .
  • يعمل على تنظيم وضبط نسبة السكر في الدم؛ لقدرته على تحسين عملية الهضم في المعدة.
  • يقوّي من صلابة العظام ويمنع هشاشتها، كما يحافظ على سلامة المفاصل والغضاريف والأوعية الدمويّة.
  • يحفظ القلب من الأمراض ومشاكل وعيوب تصلّب الشرايين والجلطات، كما يقي من ارتفاع ضغط الدم.
  • يوقف نموّ الأورام السرطانيّة وانتشارها في الجسم؛ لاحتوائه على مركّبات الفلافونويد.

"
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook