ما هو مرض اعتلال العصب البصري وكيفية العلاج

الكاتب: رامي -
ما هو مرض اعتلال العصب البصري وكيفية العلاج
"

هو مرض اعتلال العصب البصري وكيفية العلاج

مرض اعتلال العصب البصري(Optic Neuropathy):هو حالة ناتجة عن تلف أو تدهور العصب البصري الذي من الممكن أن يؤدي إلى العمى في مراحل متقدمة من الإصابة به، مرض اعتلال العصب البصري له العديد من الأسباب الكامنة التي يجب معالجتها من أجل إبطاء أو إيقاف تقدم تلف أو اعتلال العصب البصري قدر الإمكان.

لا تتضمن اسباب الإصابة باعتلال العصب البصري التهاب الأنسجة في العينين لكنه بدلاً من ذلك عادة ما يكون له مجموعة من الأسباب مثل مشاكل في إمدادات الدم إلى العين، الورم أو تمدد الأوعية الدموية، نقص التغذية،ارتفاع ضغط الدمأو ارتفاع نسبة السوائل في العينين أو الآثار السامة من مواد كيميائية مختلفة المصدر، عادةً ما تؤثر هذه الأسباب على عين واحدة فقط لإصابتها باعتلال العصب البصري.

كيف يتم علاج الإصابة باعتلال العصب البصري

عادة ما ينطوي علاج الاعتلال العصبي البصري على معالجة الظروف الكامنة الناتج عنها الإصابة باعتلال العصب البصري، إذا ظهرت لديك أي أعراض أو علامات تدل على اعتلال العصب البصري فأنت بحاجة لرؤية طبيب مختص بالعيون على الفور، قد تستفيد أيضًا من المتابعة مع طبيبك العام بشأن الأمراض الكامنة المحتملة أو المخاطر الصحية التي قد تؤدي بدورها إلى تلف البصر أو اعتلال العصب البصري.

عادةً ما يعمل طبيب العيون المتخصص بأعصاب العين على اختبار العلاقة بين العصب البصري والدماغ بحيث يمكنه تشخيص شدة الضرر وتحديد أفضل طريقة لعلاج السبب الأساسي المؤدي إلى اعتلال العصب البصري. قد لا تكشف فحوصات العين السنوية العادية تلف العصب البصري إلا إذا كان هنالك تلف مصاحب لشبكية العين لأن حدّة البصر أو حدّة الرؤية عادةً لا تتأثر عند الإصابة باعتلال العصب البصري وهذا هو السبب في أنه من المهم الإبلاغ عن أي أعراض تعانيها في أقرب وقت ممكن.

قد يؤدي علاج الاعتلال العصبي البصري إلى إبطاء تقدم الضرر، لكن لن يعمل العلاج على استرداد البصر الذي تم فقدانه. إذا كنت تعاني من حالة طبية كامنة فإن التشخيص والعلاج سيقلل من الضرر الذي يلحق ببصرك.

"
شارك المقالة:
38 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook