ما هو مرض اعتلال العصب البصري وماهي أعراضه

الكاتب: رامي -
ما هو مرض اعتلال العصب البصري وماهي أعراضه
"

ما هو مرض اعتلال العصب البصري وماهي أعراضه

مرض اعتلال العصب البصري(Optic Neuropathy):هو حالة ناتجة عن تلف أو تدهور العصب البصري الذي من الممكن أن يؤدي إلى العمى في مراحل متقدمة من الإصابة به، مرض اعتلال العصب البصري له العديد من الأسباب الكامنة التي يجب معالجتها من أجل إبطاء أو إيقاف تقدم تلف أو اعتلال العصب البصري قدر الإمكان.

لا تتضمن اسباب الإصابة باعتلال العصب البصري التهاب الأنسجة فيالعينينلكنه بدلاً من ذلك عادة ما يكون له مجموعة من الأسباب مثل مشاكل في إمدادات الدم إلى العين، الورم أو تمدد الأوعية الدموية، نقص التغذية، ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع نسبة السوائل في العينين أو الآثار السامة من مواد كيميائية مختلفة المصدر، عادةً ما تؤثر هذه الأسباب على عين واحدة فقط لإصابتها باعتلال العصب البصري.

ما هي الأعراض والعلامات التي تُشير إلى الإصابة بمرض اعتلال العصب البصري

العصب البصريهو عبارة عن حزمة من الألياف التي تنقل المعلومات البصرية إلى الدماغ بعد جمع الضوء في الجزء الخلفي من العين وتفسيرها أولاً بواسطة قضبان وأقماع تشكل شبكية العين، يتمثل العرض الرئيسي لاعتلال العصب البصري في فقدان الرؤية والذي قد يكون بطيئًا جدًا في التقدم بحيث لا يمكن ملاحظته حتى يصبح ملحوظاً.

تشمل الأعراض والعلامات الأُخرى لاعتلال العصب البصري تشويش الرؤية أو تعتيمها لبضع ثوانٍ ثم تتلاشى، يسمى هذا التغيير المفاجئ والقصير في الرؤية نوبة إقفارية عابرة والتي يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة محتملة في تدفق الدم إلى العصب البصري. قد يعاني لشخص المصاب باعتلال العصب البصري من تلف في الرؤية إذا تجاهل هذه الأعراض وقد تكون لديه مشاكل في تدفق الدم إلى أجزاء أخرى من الجسم بما في ذلك الدماغ.

في حين أن هناك العديد من الأسباب المحتملة لمرض اعتلال العصب البصري فإن بعض الأعراض والعلامات الأكثر شيوعًا لدى الأشخاص المصابين باعتلال العصب لبصري تشمل ما يلي:

  • الشعور بألم في العين.
  • فقدان الرؤية المحيطية.
  • فقدان الرؤية اللونية.
  • فقدان البصر في إحدى العينين وليس الأخرى.
  • رؤية مزدوجة.
  • ألم في تجويف العين أو الوجه.
"
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook