معلومات عن حديقة كوش جينيت الوطنية في مدينة مانايس الساحلية Ku? Cenneti Milli Park? Manyas

الكاتب: رامي -
معلومات عن حديقة كوش جينيت الوطنية في مدينة مانايس الساحلية Ku? Cenneti Milli Park? Manyas

معلومات عن حديقة كوش جينيت الوطنية في مدينة مانايس الساحلية Ku? Cenneti Milli Park? -Manyas

حديقة كوش جينيت الوطنية في مدينة مانايس الساحلية

Ku? Cenneti Milli Park? -Manyas


من اهم المحميات الطبيعية في تركيا واكبرها، وتقع في بحيرة جنة الطيور القريبة من سواحل مرمرة، وتتألف من البحيرة والغابات المحيطة بها والمناطق المفتوحة التي تتبعها ، وتتميز هذه البحيرة بارتفاعها الذي يساوي مستوى سطح البحر تقريبا، وهي محمية معترف بها دولية ، وهي مركز من مراكز الأبحاث عن الطيور.


تقع حديقة كوش جينيت الوطنية في مدينة مانايس الساحلية وهي مدينة ساحلية تقع على سواحل بحر مرمرة وتتبع لولاية بالكسير ، وتبعد هذه المحمية حوالي 34 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 78 كلم عن مركز مدينة بالكسير ، ويمكن الوصول اليها عبر وسائل النقل الاعتيادية في المدينة .


تم الاعتراف بهذه البحيرة كبحيرة طيور محمية سنة 1959 ، وهي محمية كبيرة تقع على مساحة 24000 هكتار، وهي واحدة من اهم البحيرات في العالم وتضم عدة بحيرات ، وتمتلك هذه البحيرة وهذه المحمية قاعدة كبيرة من الطيور والنباتات، وتتميز بجوها الطبيعي والذي يؤثر عليه قربه من سواحل بحر مرمرة.



تحتضن هذه البحيرة والمنطقة المحيطة بها أنواع من الطيور النادرة والحيوانات البرية المحمية كما انها احد محطات الطيور المهاجرة والتي تمر بها ومنها من تستقر فيها موسميا ، كما ان الحيوانات البرية الموجودة فيها هي محمية وبعضها حيوانات نادرة، كما انها تحتوي على العديد من النباتات النادرة والاعشاب الطبية المهمة وتحتوي على اكثر من 500 نوع من أنواع الطيور، بالإضافة الى العديد من التصنيفات الأخرى .


مع ندرة الطيور والحيوانات وندرة نباتاتها أصبحت هذه البحيرة مصدر جذب للدراسين والباحثين واخصائي الحياة البرية وقد اهتمت الحكومة بها ووفرت مساحات وأماكن للطلاب والباحثين والمهتمين بهذا النوع من الحياة البرية .


شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook