معلومات عن هضبة ماربودام في مدينة ريزا الساحلية Marbudam Yaylas? Rize

الكاتب: رامي -
معلومات عن هضبة ماربودام في مدينة ريزا الساحلية Marbudam Yaylas?  Rize

معلومات عن هضبة ماربودام في مدينة ريزا الساحلية Marbudam Yaylas? - Rize

هضبة ماربودام في مدينة ريزا الساحلية Marbudam Yaylas? - Rize


هي واحدة من اجمل مناطق الطبيعة في منطقة البحر الأسود في ولاية ريزا وهي مقصد لمحبي الطبيعة واولائك الذين يريدون ان يهربوا من صخب المدينة، ومحبي التصوير بالإضافة الى عشاق هدوء الطبيعة بجمالها الخلاب وهي من اهم المناطق التي يزورها السياح في مدينة ريزا التركية .


تقع الهضبة على ارتفاع 2315 متر فوق مستوى سطح البحر ولا يوجد على تلك الهضبة سوى 20-30 منزل وهم من السكان المحليين الذين لا يقبلون السكن بغير جنتهم هذه التي وضعها الله سبحانه وتعالى على ارضه ، ويمكنك الوصول الى الهضبة عن طريق قرية ايدر Ayder ، ثم تكمل طريقك مشيا على الاقدام بحدود ساعة واحدة وهي من الجمال الاخاذ والطبيعة الساحرة .


تتغير صورة الهضبة بحسب المناخ والفصول فهي في الأيام الصافية تلمع بخضارها الطاغي على المنطقة وهو يسطع تحت اشعة الشمس وان اجتاح الضباب الهضبة يتجلى جمالها الذي يظهر بعضه ويخفي بعضه خلف الضباب كما تحتوي هذه الهضبة العديد من أنواع النباتات ولعل ابرزها الفطر الحمر التي تشتهر به ، اما في فصل الشتاء فسوف يسحرك البياض الذي يكسيها ويجعل منها قطعة من القصص الخرافية .


هي منطقة تستحق الزيارة ، ان كنت تنوي ان تستمتع بجو الطبيعة الخلابة او ان وصلت الى المدينة الرائعة ريزا فعليك ان تزور هذه الهضاب الخلابة وان تستمع بجوها باي فضل كان وعليك ان لا تنسى ان تلتقط الصور لهذه الأجواء الخرافية .


شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook