أقسام مركز الأناضول الطبي

الكاتب: باسكال خوري -
أقسام مركز الأناضول الطبي

أقسام مركز الأناضول الطبي.

 
 
 
 
 
 
 
من أهم أقسام مركز الأناضول الطبي نذكر:
 
 
 
علاج السرطان: أنشأ قسم الاورام (مركز علاج السرطان ) بمركز أناضول الطبي بشراكة استراتيجية مع مؤسسة جون هوبكنز الطبية، الرائدة في علاج السرطان، كما يتابع القسم عن كثب معايير الرعاية والبحوث التي تم تطويرها وتطبيقها في مجال السرطان بمؤسسة جون هوبكنز. المركز مجهز بأحدث تقنيات وخدمات علاج السرطان لتقييم حالة المريض وتحديد العلاج المناسب. ومما يميز معهد الاورام في مركز أناضول الطبي هو تعدد التخصصات والإهتمام برعاية المرضى.
 
 
 
 
 
 
 
CyberKnife يوفر علاج إشعاعي مؤثر لمرضى السرطان كما يوفر فترات علاجية أقصر وأكثر راحة. من خلال الجهاز الفريد والدقيق، Cyberknife والذي يمكنه استهداف الأورام التي لا يمكن الوصول اليها بواسطة الجراحات الإشعاعية المعتادة. فهو يعتمد على تقنية سريعة، غير مؤلمة وغير جراحية لعلاج الورم. ويعد مركز أناضول الطبي المستشفى الأول في تركياالذي يحصل على نظام الجراحات الإشعاعية الآلي CyberKnnife في عام 2005 ورابع مركز طبي في اوروبا يقدم مثل تلك العلاجات
 
 
 
نظام دافنشي الجراحي هو نظام جراحي آلي لإجراء جراحات أكثر دقة وأقل تدخلًا والتي تؤدي لفترة نقاهة أسرع وأكثر راحة. تستخدم تقنيات Truebeam في العلاج الإشعاعي للتحكم في الورم عن طريق توجيه كمية طاقة إشعاعية عالية على الورم مع حماية الاعضاء الحيوية بجانبه.
 
 
 
 
 
 
 
مركز زراعة النخاع العظمي (الخلايا الجزعية) بدأ في مركز أناضول الطبي عام 2010 ويحتوي على عيادات خارجية وأقسام داخلية، معمل فحص مستضادات الـHLA، معمل فصادة مقومات الدم (Hemapheresis)، الحفظ بالتبريد، ومعمل معالجة الخلايا الجذعية. ويوفر برنامج زراعة النخاع العظمي بمركز أناضول الطبي زراعة النخاع العظمي سواء الذاتي أو الخيفي ويشمل زراعة النخاع العظمي للأخوة بعد تطابق مستضادات الـHLA، زراعة النخاع العظمي متماثل النمط الفرداني، أو زراعة النخاع العظمي الغير المتطابق. وفي خلال المدة القصيرة بين عام 2010 و2015 استطاع القسم الوصول إلي 1000 زراعة ناجحة بنهاية يناير 2015. ويعد المركز ضمن أفضل خمس ستشفيات أوروبية من حيث عدد جراحات زراعة النخاع العظمي التي يتم إجرائها سنويًا، والتي تتضمن مرضى من 25 دولة مختفة.
 
شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook