أهم الانشطة السياحية في اسطنبول في تركيا

الكاتب: رامي عبد ربه -
معلومات عن الانشطة السياحية في اسطنبول في تركيا

أهم الانشطة السياحية في اسطنبول في تركيا

“تلة بيير لوتى”..وافضل الانشطة السياحية في اسطنبول …

وبتواجدك فى هذه التلة المميزة يمكنك ممارسة أهم الانشطة السياحية في اسطنبول ، بفضل إرتفاعها الكبير الذى يوفر لك إطلالة مميزة على المعالم السياحية ، كما يضم التل واحدا من أجمل المقاهى التى تقدم لك مشروبك المفضل ، ولا يفوتك إلتقاط صور تذكارية لمناظر الطبيعة الخلابة ومن أعلى نقطة .

“صعود المرتفعات”..واحدة من أجمل الانشطة السياحية في اسطنبول..

تتميز اسطنبول بضم مجموعة متميزة من الأبراج التى توفر إطلالة ساحرة على بقية المعالم السياحية ، ولعل أهم هذه الأبراج ، “برج غلطة” ويتميز بإرتفاعه الكبير الذى يصل إلى “63” م ، ومن الأعلى تلتقط أجمل الصور التذكارية برفقة البرج الذى يتميز بالتصميم الرائع والمميز .

هذا ويتميز “برج العذراء” بالتصميم الرائع والموقع الجذاب مثل “برج غلطة” ، فيتميز بقربه من شواطىء اسطنبول ، وعند صعود قمة البرج تتمتع بمشاهدة جمال الطبيعة والشواطىء المحيطة ، وتلتقط صور مميزة للغاية ، وتناول وجبتك المفضلة ومشروبك المميز من خلال المطاعم التى يضمها البرج .

“التسوق ” واحدا من أهم الانشطة السياحية في اسطنبول…

يعتبر التسوق فى اسطنبول متعة كبيرة فى حد ذاتها ، ويعتبره السياح واحدا من أهم واجمل الانشطة السياحية في اسطنبول ، وننصحك بالذهاب إلى الأسواق الشعبية حيث الأسعار الرخيصة ، وهناك تحصل على كافة متطلبات الحياة ، ولا تغادر المكان قبل إقتناء هدية تذكارية قيمة ، وإعتمد على “الأكشاك الصغيرة” فأسعارها معقولة للغاية .

الذهاب لحمامات “البخار”..واحدة من أهم النشاطات السياحية في اسطنبول ..

تشتهر اسطنبول بضم عددا كبيرا من الحمامات والتى تمنحك الشعور بالإسترخاء والإستجمام ، وكل ما عليك زيارة واحدا من “حمامات البخار” لتحصل على جلسة تدليك مميزة ، وبتواجدك فى حمامات “البخار” يتم وضع “الطين والزيوت والعطور على الوجه والجسد ليصبح أكثر نعومة وإشراقا .

أجمل الانشطة السياحية في اسطنبول تجده بجزر “الأمراء”..

تحتل جزر “الأمراء” شعبية كبيرة للغاية ، وهم عبارة عن 6 جزر غاية فى الجمال والروعة ، وهناك تمارس ما يحلو لك من أنشطة ترفيهية ، كممارسة هواية “السباحة” بفضل المياه النقية الجميلة .

وفى جزر الأمراء ، تستمتع بالمناخ الجميل والطقس المعتدل ، وتلتقط أجمل الصور برفقة الطبيعة الخلابة ، كما لا يفوتك القيام بأجمل جولة تمشية للشعور بالرفاهية والإسترخاء .

“فيالاند” حيث أجمل الانشطة السياحية في اسطنبول …

تعتبر فيالاند المكان المثالى للرفاهية والمتعة ، فهناك تمارس ما يحلو لك من أنشطة ، وتوجد ألعاب المغامرة والمتعة بجانب ألعاب التسلية ،  وهى بذلك تناسب كافة الأعمار ، وتولى الملاهى إهتماما كبيرا بالأطفال ، فهناك مكان مخصص لتدريبهم وتعليمهم بعض المواد التثقيفية والتعليمية .

كما تضم مدينة الملاهى الأفضل فى اسطنبول ، واحدا من أكبر الأسواق بالمدينة ، وهناك تجد ما تريد من ملابس عصرية وماركات عالمية ومحلية ، بالإضافة إلى مطاعم مميزة تقدم لك أشهى أكلات وألذ مشروبات ، ولا يفوتك مشاهدة فيلمك المفضل بالسينمات التى تضمها مدينة الملاهى “فيالاند” ، وتفتح المدينة أبوابها للزوار إعتبارا من العاشرة والنصف صباحا وحتى التاسعة والنصف مساءا ، وتكون متاحة للجمهور طوال أيام الإسبوع  .

“السباحة” فى مدينة “اكوامارينا” باسطنبول ..

وهى واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية فى اسطنبول ، وهناك تمارس أجمل الانشطة السياحية في اسطنبول ، وتحتل الملاهى موقع حيوى بمنطقة “بيوك تشكمجه” ، وتمتع هناك بزحاليق مائية وألعاب مسلية وأخرى خطيرة لتناسب كافة الأعمار ، وتمتع بممارسة هواية السباحة داخل “حمامات السباحة” المتواجدة بالملاهى والتى تم تجهيزها على أعلى مستوى .

وتضم المدينة حمام سباحة مخصص للأطفال ، كما تضم مطاعم ومقاهى توفر لك وجبات خفيفة وشهية ، وتفتح المدينة أبوابها للزوار إعتبارا من التاسعة صباحا وحتى السابعة مساءا .

“أكوا دولفين”..موطن “الألعاب المائية” فى اسطنبول ..

ونفس الحال تجده فى مدينة الملاهى “الأكوا دولفين” ، وتضم ألعاب مائية مميزة للغاية ، وتناسب كافة الأعمار ، ولا يفوتك تجربة “الزحاليق المائية” وحمامات السباحة المجهزة ، والتى تمكنك من ممارسة هواية “السباحة” المفضلة لديك ، وتمتع بعرض “الدلافين” وإلتقط صورا مميزة برفقتهم .

وأحصل على طعامك المفضل من المطاعم المميزة هناك ، ولا يفوتك اللعب برفقة الدلافين هناك ، وتفتح المدينة أبوابها للزوار إعتبارا من “التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساءا ” ، وتكون متاحة للجمهور طوال أيام الإسبوع ، والوصول إليها سهل للغاية وغير مكلف من خلال “مواصلات النقل العام”  .

تعرف على أفضل الانشطة السياحية في اسطنبول ..

تشتهر اسطنبول بضم مدن الملاهى ، ولعل أهمها ، “لونا بارك” وهناك يمكنك التمتع بركوب الخيول ، بجانب ألعاب كهربائية مميزة يحبها الكبار والصغار .

وتضم مدينة الملاهى الأصغر فى اسطنبول “لونا بارك” مجموعة من ألعاب المغامرة والتشويق ، فيتم “قذفك فى الهواء” من خلال كرة تشبه “المنجنيق” ، وهى تناسب عشاق المغامرة ، كما توجد ألعاب التسلية وأشهرها “السيارات” بجانب “الأخطبوط” المسلى ، لذا تعتبر المدينة مكان مثالى لتنزه “العائلات” .

وأسعد أطفالك بتجربة لعبة “المنزل المجنون و الخيول الدوارة” ، وعقب جولتك بـ “لونا بارك” ، توجه إلى “اكواريوم اسطنبول” ، لمشاهدة عشرات الأنواع من الأسماك ، وإلتقاط صور تذكارية برفقة أجمل المخلوقات البحرية ، وتمتع بالسباحة برفقة “القروش” ، وغيرها من الكائنات البحرية المميزة .

تمتع بالسباحة بجانب “القروش”..فى أكواريوم اسطنبول..

ويتميز الأكواريوم بمساحته الكبيرة ، ويشهد إقامة الكثير من عروض المخلوقات البحرية ، والتى تنال إعجاب الأطفال ، ويضم الأكواريوم نحو “1500” نوعا من المخلوقات البحرية ، وهناك تجد برمائيات وزواحف مميزة تستطيع السباحة بجانبها ، ولعل أشهرها ، أناكوندا بجانب أفاعى شهيرة تراها فقط بالأفلام السينمائية  .

وبجانب اللعب مع الزواحف والمخلوقات البحرية بالأكواريوم ، تتمكن من إقتناء هدية تذكارية قيمة على هيئة “مخلوقات بحرية ” ، يضمها الأكواريوم ، كما تتمكن من تناول طعامك المفضل بالمطاعم المتواجدة هناك ، وإستمع لأفلام مميزة وبجودة عالية من خلال صالات السينما المجهزة على أعلى مستوى ، ويفتح الأكواريوم أبوابه للزوار ، إعتبارا من العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساءا ، ويكون متاح للجمهور طوال أيام الإسبوع .

تمتع باللعب مع الدلافين فى “دولفيناريوم”..

ويوفر لك هذا المكان المميز ، متعة اللعب مع الدلافين ، وإلتقاط صور مميزة برفقتهم ، ويهتم بتنظيم الكثير من العروض الترفيهية التى يؤديها الدلافين ، ويتسم المركز بمساحته الضخمة التى تسع لحوالى ألف متفرج ، ويمكنك السباحة بجانبهم من خلال حمامات السباحة المجهزة هناك ، ويفتح أبوابه للزوار إعتبارا من الثانية مساءا وحتى الخامسة مساءا  ، ويكون متاح للجمهور طوال أيام الإسبوع .

 “السباحة بشواطىء اسطنبول”..واحدة من أفضل الانشطة السياحية في اسطنبول..

تتميز اسطنبول بضم عددا كبيرا من الشواطىء ، وهناك يمكنك ممارسة هواية “السباحة” بفضل المياه النقية النظيفة ، ولعل أشهر هذه الشواطىء “شاطىء سولار” ويضم رمال ذهبية مميزة ، وتناول طعامك المفضل بالشاطىء “الشمسى” .

ويوفر الشاطىء عددا من أجمل الانشطة السياحية في اسطنبول ، فهناك تجد حفلات وعروض ترفيهية ، بجانب ألعاب مائية مميزة ، ويفتح الشاطىء أبوابه للزوار إعتبارا من الثامنة صباحا وحتى العاشرة مساءا ، ونفس الحال تجده فى شاطىء “أوزونيا”  و شاطىء “فلوريا” ، وأخيرا شاطىء “كيليوس” ويتمتع بضم المطاعم المميزة والتى تتمتع بإطلالة مباشرة على البحر .

شارك المقالة:
168 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook