أهم الانشطة السياحية في انطاليا في تركيا

الكاتب: رامي عبد ربه -
تعرف على أهم الانشطة السياحية في انطاليا في تركيا

أهم الانشطة السياحية في انطاليا في تركيا

“ركوب الخيل”..واحدا من أهم الانشطة السياحية في انطاليا ..

توفر لك شلالات “كورشونلو” ، فرصة لركوب “الخيل” والجمال المنتشرة بالحدائق الملحقة بها ، والتمتع بأجمل رحلة سفارى وسط المناظر الطبيعية الخلابة ، ولا يفوتك إلتقاط صور تذكارية برفقة الشلال ، والذى يتميز بموقعه بغابات “الصنوبر” .

الجولات البحرية بشلالات “دودان”..أحد افضل الانشطة السياحية في انطاليا..

تتميز انطاليا بضم عدد كبير من الأنشطة السياحية ، ولعل أهمها “الرحلات البحرية” فيمكنك القيام بجولة مميزة على متن القوارب المنتشرة بشلالات “دودان” ، وهناك تشعر بالإسترخاء والإستجمام ، ولا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية برفقة الطبيعة الخلابة .

وتتميز الشلالات بإرتفاعها الكبير والذى يصل إلى “40” مترا ، ويمكنك خوض مغامرة القفز من الشلال ، ويعتبر المكان مثاليا لمحبى المغامرة والمتعة ، وتنطلق الرحلات البحرية من ميناء “كاليتشى” ، وننصحك بتجربة القيام بجولة سيرا على الأٌقدام بجوار الشلال للتمتع بالطقس الجميل والطبيعة الخلابة لشلالات “دودان” .

“شلالات مانافجات”..

توفر لك شلالات “مانافجات” اجمل الانشطة السياحية في انطاليا ، حيث تحاط الشلالات بحديقة الشاى المميزة ، وهناك تشعر بالهدوء والإٍستجمام ، ويتاح لك إلتقاط صور مميزة للشلال .

كما يوفر لك الشلال إمكانية القيام برحلة بحرية مميزة على متن القوارب المنتشرة بشلالات “مانافجات” ، وبنهاية اليوم يمكنك تناول وجبة شهية من المأكولات البحرية الطازجة التى تشتهر بها المطاعم هناك .

 “الجولف”..أبرز النشاطات السياحية في انطاليا..

تضم انطاليا عدد كبير من ملاعب “الجولف” ، وتعتبر المكان المثالى لمحبى “الجولف” وغيره من الألعاب الرياضية ، كما تتيح لك الشواطىء ، إمكانية ممارسة الكثير من الألعاب المائية ، ومنها شاطىء “كونيالتى” ، وشاطىء “اوليمبوس” الذى يتميز بالمياه النقية ويمكنك من خوض مغامرة “الغوص” والتمتع بجمال الشعاب المرجانية وإلتقاط صور مميزة .

كما يوفر لك شاطىء “داملاتاش” ، ممارسة هواية “السباحة” كما تشاء ، والدخول للشاطىء يكون بالمجان ، وبالقرب منه تجد شاطىء “لارا” ويحظى بضم الملاعب والملاهى التى تنال إعجاب الأطفال

الانشطة السياحية في”ميناء كاليتشى” بانطاليا..

يضم الميناء قوارب مميزة ، حيث يمكنك القيام بأجمل رحلة بحرية ، وبالمساء تتناول وجبة سمك مميزة ، ولا يفوتك إلتقاط صور تذكارية للبحر وما به من سفن تزين الميناء ، ولا يفوتك خوض تجربة “الغوص” والتعرف على أغرب الكائنات والمخلوقات البحرية .

وعقب جولتك بالميناء ، ننصحك بزيارة “اكواريوم” انطاليا ، لمشاهدة عشرات الأنواع من الأسماك ، وإلتقاط الصور التذكارية برفقتهم ، وهناك تجد أنواع متعددة وأشهرها “سمك القرش” ، ويمكنك السباحة بجانبها .

وإلتقط صور مميزة للغواصة والطائرة التى يضمها الأكواريوم ، وتمتع بالتزحلق على الجليد ، من خلال القاعة التى يضمها المكان ويطلق عليها “عالم الثلج” حيث تمتلىء بالثلج والمنحوتات والمنازل الثلجية المميزة .

 “التخييم” ..أفضل الانشطة السياحية في انطاليا..

يمكنك خوض تجربة “التخييم” بتواجدك فى وادى “كوبرولو” ، وتتمتع بقضاء يوم كامل فى رحاب الطبيعة الخلابة ، وتضم المنطقة عدد كبير من الحيوانات فهناك تجد ، دببة ، أرانب ، ماعز ، بالإضافة إلى غزلان مميزة للغاية ، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقتهم .

وبجانب “التخييم” يوفر الوادى عددا كبيرا من “الرياضات المائية” ، كما يمكنك ممارسة أفضل الانشطة السياحية في انطاليا ، من خلال زيارة منتجع “ساكليكنت” ، والذى يشتهر بـ “التزحلق على الجليد” ، ويتوافد عليه السياح بكثرة خلال فصل الشتاء ، فهو المكان الأمثل لممارسة هواية “التزحلق على الجليد” فى الفترة من شهر “نوفمبر ” وحتى “ديسمبر” من كل عام ، ويوفر لك المكان إمكانية التدريب على “التزحلق” ، وتزويدك بكافة المعدات اللازمة لذلك .  .

وبتواجدك فى منتجع “ساكليكنت” ، يمكنك خوض مغامرة “تسلق المرتفعات” ، حيث يضم المنتجع مصعدا مميزا يصل بك لجبل عالى ، يوفر لك إطلالة رائعة على المدينة بالكامل .

ركوب التلفريك”..أبرز الانشطة السياحية في انطاليا..

لا يمكنك زيارة  انطاليا ، وتجاهل ركوب “تلفريك اولويمبوس” ، الذى يطوف بك فى رحلة ممتعة تجعلك تشعر بالإسترخاء والمتعة ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية من أعلى نقطة.

وينطلق بك التلفريك من “تكروفا كيمير” ، ويمر بك على البحار والجبال فى منظر طبيعى خلاب يجمع ما بين اليابسة والمياه ، وينتهى بك التلفريك عند منطقة “تهتلى” وهى من أشهر القمم الجبلية بانطاليا ،  ويعود تاريخ إفتتاحه لعام “2007” م ، ويعتبر واحدا من أهم وأجمل الانشطة السياحية في انطاليا .

وتستغرق رحلة التلفريك ما يقرب من “10 دقائق” ، وخلال الرحلة تشاهد جمال جبال “طوروس” ، وبالأعلى يمكنك تناول مشروبك المفضل ، فتضم الجبال مقاهى مميزة للغاية ومطاعم توفر لك وجبات خفيفة شهية ، ولا تغادر المكان قبل الحصول على هدية تذكارية من المحلات المنتشرة هناك ، ويبدأ التلفريك عمله إعتبارا من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءا ، ويعمل طوال أيام الأسبوع .

 

شارك المقالة:
134 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook