افضل الانشطة السياحية في أولودينيز في تركيا

الكاتب: رامي عبد ربه -
تعرف على افضل الانشطة السياحية في أولودينيز في تركيا

افضل الانشطة السياحية في أولودينيز في تركيا

لا يفوتك القيام بهذه الانشطة في أولودينيز التركية…

– فى أولودينيز ، أنت على موعد مع ممارسة مايحلو لك من أنشطة سياحية ، وأهمها ، ممارسة هواية “الغوص” والتمتع بجمال الشعاب المرجانية ، وتضم أولودينيز مجموعة متميزة من أجمل الشواطىء .

– وقم بأجمل رحلة بحرية داخل الكهوف التى تتواجد أسفل المياه ، وهناك ترى نباتات وحيوانات بحرية وبعضها نادرة ، وتعتبر الكهوف واحدة من أهم اماكن السياحة في أولودينيز .

وتوفر لك الشواطىء مدربين متخصصين لتدريبك على عملية “الغوص” ، ويمكنك ممارسة هواية “الغطس” على الشواطىء .

– وقم بأجمل جولة بحرية على متن القوارب المنتشرة بشواطىء أولودينيز ، ومنها شاطىء “قدراك” .

– “التسوق”..فى أولودينيز..

بجانب طبيعتها الخلابة ومعالمها السياحية المميزة ، تضم أولودينيز مجموعة متميزة من الأسواق والمحلات ، التى توفر لك كافة السلع والخامات وبأسعار مناسبة ، وننصحك بالذهاب إلى سوق “الثلاثاء” وغيره من الأسواق الشعبية للحصول على أقل الأسعار .

اماكن تستحق الزيارة في أولودينيز التركية…

تتميز مدينة أولودينيز ، بضم عشرات الأماكن السياحية ، ولعل أبرزها قرية “داليان” وهى إحدى القرى التاريخية والتى تمتاز بضم المبانى التاريخية والأثرية .

وتوفر لك البلدة ممارسة الكثير من الأنشطة السياحية ، كالتسوق مثلا من خلال الأسواق الشهيرة التى تضمها ومنها سوق “الثلاثاء” حيث تجد كافة الخامات والبضائع بأقل الأسعار .

وفى داليان ، يمكنك الإستمتاع بركوب الخيول ، ونفس الحال فى بلدة “كاياكوى” القريبة من داليان ، ولا يفوتك القيام بأجمل جولة تفقدية بطريق “الليسيان” ، وهو واحدا من افضل معالم السياحة في أولودينيز التركية .

“باتارا”..واحدة من أهم معالم السياحة في أولودينيز …

وتحتل مدينة “باتارا” أهمية سياحية كبيرة ، وتمتاز بطبيعتها الجميلة وطقسها المعتدل الجميل أغلب أيام السنة ، وتعتبر مركزا ثقافيا هاما فى تركيا ، بفضل ما تضم من مبانى ثقافية وتاريخية .

وتضم باتارا واحدة من أجمل المنارات وأقدمها على مستوى العالم ، مما يجعلها واحدة من أفضل أماكن السياحة في أولودينيز ، وتشهد باتارا إقبالا واسعا من السياح المحبين للتاريخ وإكتشاف آثاره بهذه المدينة العريقة .

“وادى الفراشات”..أحد أجمل الاماكن السياحية في أولودينيز التركية …

وهو واحدا من أجمل الوجهات السياحية ، وهناك ترى عشرات الأنواع من أجمل الفراشات ، ويتواجد الوادى فى مكان حيوى بطريق “ليسيان” ، والوصول إليه يكون عن طريق القوارب المنتشرة بالمنطقة ، حيث تستمتع بأجمل رحلة بحرية .

ويحظى وادى الفراشات بشعبية كبيرة ، ويحرص السياح على زيارته عند السفر الى أولودينيز التركية ، ويمتاز الوادى بمساحته الكبيرة ، وضمه لأجمل ألوان الفراشات فمنها “البرتقالى” و “البيضاء” بالإضافة إلى الفراشات “السوداء” ، ويضم الوادى نحو “100” نوع من الفراشات.

وبجانب الفراشات ، يضم الوادى نباتات وأشجار متنوعة ، ومنها “أشجار الليمون ، الخوخ ، الرمان ” بالإضافة إلى نباتات “الغار” وعدد كبير من أشجار “النخيل” .

شاطىء “قدراك” ..أحد أجمل أماكن السياحة في أولودينيز…

وهو موطنا للجمال الطبيعى ، فهناك تتمتع بمنظر الغروب ، والشاطىء المميز برماله الناعمة ، وتشعر بالإسترخاء بمجرد الإستلقاء عليها ، ويتيح لك الشاطىء خوض مغامرة “الغوص” والتمتع بمشاهدة جمال الشعاب المرجانية .

ويحتل شاطىء “قدراك” مكانة خاصة فى قلوب السياح لإمتداده بطول الساحل ، حيث بحر “إيجه” المميز ، ويحاط الشاطىء بمجموعة متميزة من “الغابات” ، ولا يفوتك القيام بجولة تفقدية لمشاهدة أجمل النباتات والأشجار ، والتى تجعل شاطىء “قدراك” أحد أهم اماكن الترفيه في أولودينيز التركية .

 “أخدود ساليكنت”..واحدا من أجمل الاماكن السياحية في أولودينيز التركية ..

ويعتبر واحدا من أفضل أماكن السياحة في مدينة أولودينيز التركية ، ويحظى بطبيعة خلابة ومناخ معتدل أغلب أيام العام ، وهناك ترى المنحدرات ، وقم بأجمل جولة تفقدية داخل غابات وأنهار متميزة تميز الأخدود عن غيره من المعالم السياحية بالمدينة .

ومن ضمن الأنشطة السياحية فى الأخدود ، “تسلق المرتفعات” فهناك تجد المرتفعات الصخرية والمجارى النهرية ، وهو مكان مثالى لإلتقاط صور تذكارية مميزة .

ويحتل الأخدود مكان حيوى بوسط المدينة ، ويحظى بشعبية كبيرة ، والوصول إليه أمر سهل للغاية ، من خلال أى وسيلة للنقل ، وهناك رحلات سياحية تنطلق إلى الأخدود ، تنظمها بعض الشركات السياحية بالمدينة .

 لا يفوتك الذهاب إلى “مرتفعات باباداغ”..عند السفر الى أولودينيز التركية..

وهو مكان مثالى لمحبى وعشاق تسلق المرتفعات ، ويحتل موقع مميز بمحافظة “موغلا” ، ويمتاز بإرتفاعه الكبير ويضم قمتين شاهقتين يتراوح إرتفاعهما ما بين “1969” و”1400″ م ، ويوفر لك الجبل إطلالة ساحرة على بقية الاماكن السياحية في أولودينيز التركية .

ويضم الجبل “أودية” مميزة تقع وسط القمتين ، وتتراكم فيها مياه السيول ، وتتألف قمم الجبل من “الحجر الجيرى” ، ويضم الجبل مجموعة نادرة من النباتات ، تجعله أحد افضل معالم السياحة في أولودينيز .

وبتواجدك بهذا المكان المميز الذى يقع بالقرب من “البحر الميت” ، يمكنك خوض مغامرة “القفز بالمظلات” ، وقضاء وقت ممتع ومميز بواحدا من أجمل الاماكن السياحية في أولودينيز التركية .

“وادى ساكلى”..أحد اجمل اماكن السياحة في أولودينيز…

ويحتل الوادى مكان حيوى فى مدينة “إشين” ، ويمتاز بشكله الجمالى وإنحصاره بين “جبلين” ، وبالوسط يتواجد نهر “إيشين” وهو واحدا من اهم معالم السياحة في أولودينيز التركية .

وهناك يمكنك القيام بأجمل جولة بحرية داخل النهر ، كما يمكنك تناول أشهى أنواع السمك الطازج وأهمها سمك “ألاباليك” .

شارك المقالة:
149 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook