افضل وقت لزيارة انطاليا في تركيا

الكاتب: رامي عبد ربه -
تعرف على افضل وقت لزيارة انطاليا في تركيا

افضل وقت لزيارة انطاليا في تركيا

سواء كنت تبحث عن المغامرة أو تخطط لقضاء عطلة شاطئية أو تستهدف اكتشاف الحياة التركية التقليدية الأصيلة، فستجد في هذا المكان الممتع كل ما تبحث عنه.

افضل وقت لزيارة انطاليا خلال شهور الربيع من إبريل ومايو حتى منتصف يونيو، حيث تكون الأجواء فيهم معتدلة وجميلة ورائعة، حيث مشاهدة اللون الأخضر في أريافها وحدائقها تكسوها الخضرة الجميلة.

تعد أنطاليا أحد أكثر الوجهات السياحية في العالم ، وهي رابع أكثر المدن زيارة في العالم، وتمنحك تجربة رائعة لامثيل لها مع خليط مذهل من الشواطئ الجميلة والتراث الغني والتاريخ العريق.

الخريف في انطاليا..

تكون الأجواء منعشة ، كما يوجد نسمة هواء باردة على الساحل خصوصًا بالمساء والساعات المتأخرة من الليل.

يمكنك الاستمتاع بالنزول إلى البحر أو ركوب القوارب المائية ممارسة الرياضات المائية والمشي في المدينة وزيارة الأماكن التاريخية والسياحية فيها وزيارة الأسواق، حيث تكون أقل ازدحامًا من فصل الصيف والربيع.

الصيف في انطاليا ..

ترتفع فيها درجات الحرارة لتصبح حارة في الشمس ومعتدله في الظل وخلال فترة المساء.

وإن كنت من محبي الشواطىء الجميلة وترغب في قضاء وقت ممتع ما بين المياه الكريستالية والرمال الناعمة، فإن افضل وقت لزيارة انطاليا بالنسبة لك سيكون خلال الصيف ، فخلال هذا الوقت من السنة يكسو البلاد طقس مشمس وواضح، كما يمكنك ممارسة الفعاليات والأنشطة البحرية .

الشتاء في انطاليا..

إن كنت تتطلع إلى قضاء المزيد من الوقت في القيام بالرحلات حول المدينة والقيام بالأنشطة في الهواء الطلق، فيعد افضل وقت لزيارة انطاليا خلال الشتاء حيث يعيق الصيف التجول لشدة حرارة الشمس، ولكن يتمتع الشتاء بالبرودة

الأجواء فاتنة جدا في الشتاء تتطلب اللبس الثقيل وخاصة الأطفال ، كما أن أسعار الفنادق في هذا الفصل تكون رخيصة كذلك تكثر العروض على تذاكر الطيران.

متوسط ​​درجات الحرارة ..

تتمتع أنطاليا بـ 300 يوم من أشعة الشمس في السنة، المتوسط ​​السنوي لدرجة حرارة مياه البحر 22.5 درجة، مما يجعل أغلب أيام السنة ضمن أفضل وقت لزيارة انطاليا.

درجات الحرارة الدنيا / القصوى:

يناير وفبراير 5-16 درجة مئوية

مارس وابريل من 7 إلى 21 درجة مئوية

مايو ويونيو 16-30 درجة مئوية

يوليو وأغسطس 23-33 درجة مئوية

سبتمبر وأكتوبر 19-26 درجة مئوية

نوفمبر وديسمبر من 11-18 درجة مئوية

الأماكن الترفيهية بانطاليا..

المدينة المائية Aquapark Dedeman: تشتمل على الكثير من الألعاب المائية و الأحياء البحرية و عروض الدولفين.

المدينة المصغرة MiniCity Antalya: تشمل مجسمات مصغرة لأهم المبانى و المناطق الأثرية الواقعة فى انطاليا وفي تركيا عامة فيتسنى لك زيارتها فى مكان واحد.

تيليفريك اوليمبوس Olympos Teleferik: ومن خلاله يمكنك الذهاب فى جولة عمودية من داخل التيليفريك المعلق فى الهواء أعلى جبال المدينة على ارتفاع 2365 متر عن سطح البحر.

شارك المقالة:
143 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook