المحتوى

تجربتي في الاستيراد من تركيا

الكاتب: رامي عبد ربه -

تجربتي في الاستيراد من تركيا

 
بدايتي كانت المحاولة في بدء مشروعي يتعلق  ببيع سجاد تركي مودرن ولكنني واجهت صعوبة ألا وهي الطلب كبير جدا على المنتجات التركية، وعندما كنت أشتريها من تجار آخرين يستوردونها كانت أسعارهم غالية ولم أكن أستطيع أن أحقق  منها ربحا كثيرا، ففكرت في استيرادها بنفسي وخاصة أن الطلب عليها كبير.
لذا بدأت  رحلة البحث  وكانت بالطلبع عبر الإنترنت, وبحثت عن شركات جيدة أو مصانع أستورد منها، وأفادني كثيرا معرفتي ببعض الأصدقاء العاملين في تركيا، فطلبت منهم أن يبحثوا لي عن مصانع وشركات جيدة للملابس والمفروشات، بعد بحث طويل
توصلت لثلاث شركات، وعرفت منهم عروض البيع وأسعارهم والخدمات توفرها تلك الشركات فطلبت منهم  إرسال عينات، وعند وصولها وجدت شركة منهم كانت أسعارها ممتازة ولكن الخامة ليست جيدة، فقمت باستبعادها.
وبعد  المقارنة بين عينات سجاد تركي محفور وبين أسعارها، توصلت للشركة التي أريد أن أتعامل معها, وسافرت بنفسي لتوقيع العقد ودفع التكاليف، وكنت مصر على إضافة بعض البنود في العقد لكي أضمن حقوقي بأقصى شكل وأهم تلك البنود هي
التأكيد على أن نوعية البضاعة تكون نفس نوعية العينات وعلى نفس المستوى وضمان قت تسليم البضاعة،  وبعد إتمام الإجراءات عدت لبلدي واستلمت البضاعة في الوقت المتفق عليه، بيع سجادات صلاه بالجمله  ولاقت رواجا كبيرا جدا، وحققت ربحا أكثر.
 
 

نصائح عليك اتباعها قبل الاستيراد من تركيا

 
 
قد تكون  علمية الاستيراد أمرا مكلفا جدا وذلك  إذا إذا افتقرت للخبرة؛ ولهذا يجب عليك قبل الاستيراد أن تدقق جيدا في كل خطواتك، وأن تسأل جيدا قبل اتخاذ أي قرار أو سلك أي خطوة وتستفسر من كل الجهات المتاحة، بيع سجادات صلاه بالجمله  حتى تستطيع أن توفر الكثير من نفقات الاستيراد.
من النقاط المهمة التي يجب مراعاتها قبل الاستيراد هي أن تتأكد من جودة المنتج وأنه على أعلى مستوى حتى يلاقي رواج وتستطيع بيعه؛ لأن الأسواق العربية التي تبحث عن المنتجات التركية تبحث عنها بسبب   لجودتها الجيدة، لا تقلق إذا كان المنتج أغلى من المنتجات المحلية ولكن بجودة عالية لأنه سيوفر عليهم الكثير.
نقطة أخرى يجب مراعاتها   ألا تستورد كمية كبيرة من المنتجات، ولكن عليك أن  نستورد كمية قليلة أولا لبيعها في وقت قريب، وهي فرصة جيدة  لدراسة السوق جيدا ومتطلباته، ويمكنك الحصول على سيولة مالية بسرعة تساعدك في الاستيراد مرة أخرى.
 
 
إذا لم يكن عندك الخبرة الكافية في معرفة جودة المنتج، وإذا كان تم التلاعب به أو لا، بيع سجادات صلاه بالجمله هناك بعض الشركات المتخصصة في هذا الأمر والتي يمكنك الاستعانة بخبراتها لمعرفة مدى توافق المنتج مع المواصفات المطلوبة، ومن هذه الشركات شركة سافر التي تحدثنا عنها مسبقا في المقالة.
 
شارك المقالة:
607 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook