تعرف على أشهر أنواع الأجبان في تركيا

الكاتب: رامي عبد ربه -
أنواع الأجبان التركية

تعرف على أشهر أنواع الأجبان في تركيا

 
الأمر ينطبق بشكل عام على سائر أنحاء أوروبا ، إلا أن ما يميز تركيا عن نظيراتها من الدول الأخرى أنها لا تنتج مجرد مجموعة متنوعة من الأجبان ، ولكن تنتج أيضا نكهات ومذاقات معينة. 
 
فأساس الجبن التركي هو الجبن الأبيض ، والذي يتفرع منه عدد لا يحصى من 
أصناف النكهات وطرق التصنيع. 

Beyaz Peynir 

يمكن أن يتم صنعه إما من البقر أو الأغنام أو حليب الماعز ، ويمكن أن يكون صلباً أو ليناً ، كما يمكن أن يكون كامل الدسم أو قليل الدسم. 
يعتبر هذا النوع من الجبن عنصر غذائي أساسي في الفطور التركي التقليدي كما يستهلك في أشهر الصيف مع البطيخ الأصفر أو الأحمر.
يتم وضعه في معجنات البوريك  börek وغيرها من المخبوزات ، ينتج في Çanakkale ، أو على نطاق أوسع في منطقة Thrace ، وهي بمثابة موطن الجبن الأبيض. إنه يتميز بنكهة غنية ويمكنك شراءه من أي متجر للجبن.
 
 

Mihalıç Cheese من بورصا Balıkesir - Bursa

 
هذا الجبن هو جبن قديم يعود تاريخه إلى الإمبراطورية العثمانية. على عكس الجبن الأبيض ، فإن إنتاجه يقتصر فقط على مناطق قليلة من البلاد ، وبشكل رئيسي في كل من باليكسير وبورصا. 
جبن Mihaliç ، أو Kelle كما هو معروف في بعض الأحيان ، ربما يكون مشابه لجبن البارميزان. إنه مصنوع عادة من حليب الأغنام غير المبستر ويتم تخزينه في الماء المالح قبل أن يجفف.
نظرًا لنكهته القوية والمالحة ، فإنه غالبًا ما يستخدم في تحضير الأطعمة ، كالسلطات أو الأطباق المخبوزة بنفس الطريقة التي تستخدم بها البارميزان.
 
 

Lor Cheese من Manyas

لور هو جبن متفتت غير مملح نسبياً يعتبر مثالي للمعجنات ، على الرغم من أنه يقدم أيضًا أثناء الإفطار أو يمكن مزجه مع التوابل والأعشاب ويؤكل كالمقبلات خلال العشاء.
 
ولأنه غير مملح فإنه يستخدم أيضًا للحلويات أحيانًا ، على الرغم من أن طبيعته المتفتتة تجعل الأجبان الأخرى أكثر شيوعًا.
 
 

جبن Bergama Sheep Tulum Cheese من إزمير

تعد أجبان التولوم شائعة جدا وهي من أكثر أنواع الأجبان التركية دسامة. تحتوي على نسبة عالية من الرطوبة لذا تذوب تماما في أي طبق تقريبا ، كما أن مدة صلاحيتها الطويلة تجعلها صالحة للاستخدام في أي طبق رئيسي.
ومع ذلك ، كما هو الحال مع جميع أنواع الجبن في تركيا ، يتم استهلاكها بشكل أساسي  إما في وجبة الإفطار أو في مأدبة على العشاء. 
الجدير بالذكر أن كلمة تولوم نفسها تعني "جلد الغنم" أو ببساطة "الجلد" ، على الرغم من أن tulum غالباً ما تصنع من مزيج من حليب الأغنام وحليب البقر.
يتم الاحتفاظ بالتولوم 
يتم الاحتفاظ تولوم في المياه المالحة ، مما يعطيها قوام أقوى ونكهة أكثر ثراء. على الرغم من أن كل منطقة في تركيا تقريبًا تصنع هذا النوع من الجبن إلا أن لإزمير صيتاً ذائعا في هذا المجال.

 

شارك المقالة:
301 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook