تعرف على الأوراق اللازمة في تغيير الملكية في تركيا؟

الكاتب: رامي -
تعرف على الأوراق اللازمة في تغيير الملكية في تركيا؟

تعرف على الأوراق اللازمة في تغيير الملكية في تركيا؟

يواصل الراغبون في الاستثمار والتملّك اهتماما بالعقارات السكنية في تركيا وتعكس أرقام المبيعات المعلنة هذا الاهتمام المتزايد. فلاتزال الزيادة في أسعار الوحدات السكنية متواصلة دون توقف ومن المنتظر أن تسجل المبيعات السكنية في تركيا مزيد من الارتفاع مع بدء تخفيض فائدة الضريبة السكنية.


لكن الراغبون بشراء المنازل بحاجة إلى جمع بعض المعلومات بشان إجراءات نقل الملكية قبل الشروع في عملية الشراء. لأن نقص المعلومات قد يسبب بعض المشاكل ويطيل من فترة الاجراءات. فمعرفة المستهلك المقبل على شراء منزل لكيفية إتمام إجراءات الشراء ومهية المراحل التي سيمر بها والاوراق المطلوبة أثناء عملية نقل الملكية كلها أمور لها أهمية كبيرة. فبهذه الطريقة يصبح بالإمكان إتمام إجراءات شراء المنزل بسلاسة ويسر دون أية صعوبات.


الاوراق المطلوبة في تغيير الملكية

إتمام إجراءات البيع عملية مرهقة بقدر عملية شراء المنزل وافتقار المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع سيزيد من صعوبة إتمامها لكن بالإمكان إتمام إجراءات البيع بسهولة دون أية عقبات. ولأجل هذا يجب أولا معرفة الاوراق المطلوبة لتغيير الملكية والأوراق اللازمة لإجراءات البيع.

فالإعداد المسبق للاوراق المطلوبة بشكل سليم سيضمن إنتهاء أعمال نقل الملكية دون أية مشاكل. وفيما يلي عرض للأوراق التي يلزم على المشتري والبائع إعدادها مسبقا:


الاوراق التي يلزم على البائع إعدادها


1- أصل وصورة العقد.
2- صورة شخصية.
3- أصل وصورة البطاقة الشخصية.
4- وثيقة تؤكد عدم وجود دين ضريبي ( يتم الحصول عليها من البلدية)
5- وثيقة توضح القيمة الضريبية للعقار يتم الحصول عليها من البلدية المعنية. ( وثيقة البلدية للقيمة العادلة)


الاوراق التي يلزم على المشتري إعدادها

1- 2 صورة شخصية.
2- أصل وصورة البطاقة الشخصية.
3- لابد من تأمين العقار ضد الزلازل، وهذه من الوثائق اللازم ذكرها في العقد. فبدون تامين الزلازل لن تتم إجراءات تغيير الملكية. ويمكن الحصول على تامين الزلازل من أي شركة تأمينات.


هذا وينبغي على المشتري والبائع الذهاب معا إلى السجل العقاري لكن في حالة إتمام شخص آخر للإجراءات فلابد من تقديم وكالة، كما يجب إعداد الوكالات اللازمة، التي ستسخدم في إجراءات تغيير الملكية، بشكل سليم عند كاتب الوثائق الرسمية وتزويدها بصورة شخصية.



شارك المقالة:
108 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook