تعرف على الاميرة العثمانية فاطمة سلطان ابنة السلطان عبد المجيد الأول

الكاتب: رامي -
تعرف على الاميرة العثمانية فاطمة سلطان ابنة السلطان عبد المجيد الأول

تعرف على الاميرة العثمانية فاطمة سلطان ابنة السلطان عبد المجيد الأول

هي اميرة عثمانية، هي ابنة لسلطان الأمبراطورية العثمانية واخت لسلطانين عثمانيين ، وزوجة احد كبار سياسيين الدولة العثمانية ، هي من سلطانات القرن التاسع عشر ، لم تكن لديها العديد من النشاطات في قصر ابيها ولا في بيت زوجها ، تعد واحدة من بنات السلطان عبد المجيد الأول اللواتي كان يحبهن ويقربهن منه .


ولدت الاميرة فاطمة سلطان بتاريخ 1 نوفمبر 1840 في قصر توبا كابي وهي ابنة السلطان عبد المجيد الأول وهي والأخت الشقيقة للسلاطين مراد الخامس وعبد الحميد الثاني والاخت الغير شقيقة للسلاطين محمد السادس ومحمد الخامس، وقد تربت وترعرعت في قصر ابيها قبل زواجها وانتقالها الى بيت وجها .


تزوجت الاميرة فاطمة من السياسي العثمانية البارز علي غالب باشا الذي كان يكبرها بحوالي 11 سنة ، وقد انتقلت للعيش مع زوجها ولم تبقى في القصر مثل العديد من الاميرات اللواتي يبقين بالقصر بحكم ان ازواجهن يعملون ويعيشون في القصر العثماني الا انها كانت من المقربين لابيها السلطان واخوتها السلاطين.


وقد توفت الاميرة العثمانية فاطمة بنت عبد المجيد الأول بتاريخ 29 أغسطس 1884 عن عمر ناهز 43 سنة وقد توفت في مدينة إسطنبول ، لتدفن في الجامع الجديد في المدينة ، لتطوى صفحة جديدة من صفحات الاميرات العثمانيات .


شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook