تعرف على الحلبة وفوائدها العجيبة في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على الحلبة وفوائدها العجيبة في تركيا
"

تعرف على الحلبة وفوائدها العجيبة في تركيا


إن عشبة الحلبة من أهم كنوز الطبيعة ؛ لما لها العديد من القيم والفوائد الصحية والجمالية المذهلة والجزء المستخدم منها هي البذور والأوراق الخضراء . الحلبة معروفة باللونين الأحمر ، والأصفر وهو ما يستخدم عادة ، وغالباً ما نرى استخدام الحلبة في المخابز وبعض أنواع الحلويات .


إن الحلبة مشهورة جداً لدى النساء عامة والتركيات خاصة لتزيدهن جمالاً . فبعد اجراء العديد من الدراسات أظهرت النتائج أن للحلبة دور في التخسيس وأنها تعمل على التخفيض من معدل استهلاك السعرات الحرارية قبل تناول الطعام ، كما أن لها دور في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء . ولابد من ذكر فوائدها الصحية للشعر والبشرة ، فيمكن أن تزيل الرؤوس السوداء والكلف ، فتضفي النضارة والنعومة على البشرة كما تزيد من لمعان الشعر وتقلل من تساقطه .

الحلبة مهمة جداً للمرأة المرضع فهي تزيد من إدرار الحليب ، كما أنها تساعد على التخلص من الغازات والانتفاخ ، وأيضا لها دور في التخلص من الحصوات ، وهي مفيدة جداً للفتيات عند سن البلوغ لأنها تنشط الطمث لديهن ، كما أنها مفيدة لقرحة المعدة فتقوي جدار المعدة وتسهل عملية الهضم .

تعد الحلبة مضادة للأكسدة بسبب وجود مركب الديوسجينين حيث أظهرت دراسات الدكتور أحمد الكوفحي نائب عميد كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية نتائج واضحة في التقليل من الخلايا السرطانية عند الانسان .

يجب توخي الحذر عند استخدام الحلبة مع المرأة الحامل خاصة في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل . كذلك علينا توخي الحذر من استخدامها مع الأشخاص الذين يتناولون أدوية الغدة الدرقية وذلك لأنها قد تؤدي إلى اختلال التوازن ، وعند تناول عشبة الحلبة فإنها ستسبب رائحة سواء عند تعرق الشخص أو في البول .

"
شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook