تعرف على انثرالين لعلاج صلع الصدفية وتساقط الشعر

الكاتب: رامي -
تعرف على انثرالين لعلاج صلع الصدفية وتساقط الشعر

تعرف على انثرالين لعلاج صلع الصدفية وتساقط الشعر

انثرالين لعلاج صلع الصدفية وتساقط الشعر


انثرالين (Anthralin - Dritho - Scalp) متوفر على شكل مرهم. الانثرالين عبارة عن مستحضر اصطناعي، يشبه القطران، ينبغي ان يتم دهنه على فروة الراس ومن ثم يتم غسل فروة الراس، يوميا خلال فترة علاج تساقط الشعر.

يستخدم هذا المستحضر عادة للمرضى الذين يعانون من مرض الصدفية (Psoriasis)، ولكن هناك اطباء يستخدمون هذا الدواء لعلاج العديد من الامراض الجلدية الاخرى. بوسع الانثرالين تحفيز نمو الشعر الجديد في حالات تساقط الشعر الجزئي. قد يستغرق نمو الشعر الجديد مدة 12 اسبوعا.


طريقة الاستخدام :

– يتوفر الدواء على شكل كريم أو مرهم موضعي .

– يجب تنظيف المنطقة المصابة وتجفيفها تماما قبل البدء باستخدام الدواء ، ويفضل ارتداء قفازات بلاستيكية عند استخدامه مع مراعاة عدم تطبيقه على الأماكن الغير مصابة بالصدفية .

– يطبق الكريم او المرهم على المنطقة المصابة بتركيز خفيف مبدئيا وإذا تأكد المريض بأنه لم يصاب بحكة أو احمرار يمكنه زيادة تركيز المرهم إلى 1% كأقصى حد بحسب ما يوصي به الطبيب وبحسب شدة المرض ، على أن تكون مرة واحدة في اليوم ، وتغسل المنطقة المصابة بعد تطبيق المرهم بثلاثين دقيقة على الأقل لإزالة الدواء الزائد عن الجلد .

– تبدأ فعالية الدواء بعد يوم إلى يومين وقد تستمر إلى أسابيع ليصل الدواء إلى كامل فعاليته . وتستمر مدة فعالية الدواء بعد تطبيقه لمدة 72 ساعة .

شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook