تعرف على علاج قشرة الشعر في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على علاج قشرة الشعر في تركيا

تعرف على علاج قشرة الشعر في تركيا

علاج قشرة الشعر


من الممكن دائمآ السيطرة على قشرة الشعر ,ولكن علاج قشرة الشعر دائمآ تحتاج الى الصبر والمثابرة , بشكل عام يمكن أن تغسل شعرك بالشامبو يوميآ للحد من الزيت وتراكم خلايا الجلد وغالبآ ما يساعد على تخفيف القشرة . عندما يفشل الشامبو العادى , يمكنك أستخدام الشامبو المتخصص فى القضاء على قشرة الشعر ,ولكن ليس كل أنواع الشامبو على حد سواء ,ولذلك قد تقوم بالتجربة حتى تجد ما يناسبك . إذا ظهر أعراض حكة أو أحمرار أو حرقة من أى منتج توقف عن أستخدامه ,أو إذا كنت فى وضع التماس التحسسى مثل الطفح الجلدى أو صعوبة فى التنفس اذهب الى الطبيب فورا .



ادوية قشرة الشعر

1 شامبو الزنك البيريثيونى (Zinc pyrithione) هناك أنواع من الشامبو التى تحتوى على الزنك البيرثيونى المضاد للجراثيم والفطريات التى تسبب القشرة وألتهاب الجلد الدهنى .

2 الشامبو المصنوع من القطران (Tar) مصنوع من قطران الفحم حيث أنه نتيجة ثانوية لعملية تصنيع الفحم , يساعد حالات مثل قشرة الشعر وألتهاب الجلد الدهنى والصدفية , عن طريق أبطاء موت خلايا الجلد مما يقلل رقائق الجلد الميت .

3 الشامبو الذى يحتوى على حمض الساليسيليك ( Salicylic acid ) نقوم بدعك هذا النوع فى فروة الرأس ,ولكنه مع كثرة الأستخدام قد يجعل فروة الرأس جافة ,مما يؤدى ألى قشور ولذلك يمكنك أستخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو ليساعد على تخفيف الجفاف .

4 شامبو كبريتيد السيلينيوم ( Selenium Sulfide ) هذا االشامبو يساعد على إبطاء موت خلايا الجلد ويمكن أيضآ تقليل الملاسيزية. يمكن لهذا الشامبو تلطيخ لون الشعر أذا كان ملون كيميائيآ ويشطف الشعر جيدآ بعد إستخدامه .


5 شامبو الكيتوكونازول ( Ketoconazole ) الكيتوكونازول هو عامل مضاد للفطريات واسع النطاق والذى قد يعمل إذا فشلت الشامبوهات الأخرى ,كما إنها متاحة بدون وصفة طبية .


حاول أستخدام واحد من هذه الشامبوهات يوميآ أو مرة كل يومين حتى يتم القضاء على القشرة , ثم تخفض الى مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع ,حسب الحاجة. إذا كان يعمل نوع معين من الشامبوهات معك جيدآ ثم بدأ تقل فعاليته ,حاول التناوب بين نوعين من الشامبو . للإستخدام قم بتدليك فروة رأسك بالشامبو جيدآ ,ثم أترك الشامبو خمس دقائق على الأقل لعمل مكوناته. إذا قمت بإستخدام الشامبو لعدة أسابيع وما زال هناك قشرة فى فروة رأسك وعلى كتفيك عليك الذهاب ألى دكتور الأمراض الجلدية , حيث قد تحتاج ألى شامبو أقوى أو محلول سترويد ( Steroid lotion ). -
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook