المحتوى

دليلك لمصانع التين المجفف في تركيا

الكاتب: رامي عبد ربه -

دليلك لمصانع التين المجفف في تركيا

 
 

مصانع التين المجفف في تركيا

اذا كنت من محبي التين المجفف وتكثر من استخدامه عليك التعرف على افضل مصانع التين المجفف في تركيا والتي تعمل على توفير التين بشكل دائم وتوفر افضل انواعه والتي تصلع لجميع الاستخدامات سواء الاستخدام المتعارف عليه في شهر رمضان المريم ويعتبر التين من ضمن ياميش رمضان مثل البلح والتمر او استخدامات اخري كوضعه في سلطات او أي شئ اخر ولأن التين من الاشياء المهمه جدا عند الاتراك فتتنافس بعض المصانع على انتاجه بشكل اكبر وافضل وفي هذا المقال سنتعرف على افضل مصانع التين في تركيا.
 
 
 

منتجات تركيا تين مجفف

 
 
يوجد الكثير من انواع التين المجفف في تركيا ولذلك تتعدد استخداماته وايضا تعددت المصانع المنتجه له وفي الاتي نتعرف على بعض المصانع للتين المجفف في تركيا:-
شركة المهبج والتي تقوم ب عمل تين مجفف ، SDA التركية، وشركة المهبب التي تأسست في 1977 هي الشركة التي تبيع أفضل التين المجفف في الرياض، ومتخصص في بيع مواد غذائية وقهوة ومكسرات وفواكه مجففة بجميع أنواعها بالإضافة إلى حلويات وشوكولاتة.
 
منتجات تركيا تين مجفف
 
 

ومن المنتجات التي يدخل بها التيت المجفف الأتي:

 
 
بعض المسكات للعناية بالبشرة.
بعض المأكولات وخصوصا الحلويات.
يستخدم مع المكسرات كالتسالي.
بعض الأتراك يضعونة في المشروبات.
وللتين عدة أنواع ومنها تين مجفف كالوري .
اسعار التين المجفف في تركيا
السؤال المهم دائما هو سعر التين المجفف والذي له الكثير من الفوائد الصحية للجسم والبشرة فوائد لا حصر لها والتي تؤهله ليكون من المنتجات غالية السعر ولكن على العكس تماما فالتين المجفف ليس غالي السعر نظرا لتوفرة في الكثير من الأماكن والمصانع في تركيا وفي الاتي نموذج لبعض اسعار التين:-
اذ يتفاوت  سعر التين المجفف في تركيا حسب سعة والعبوة وحجمها، ومصدره ونوعه، ويصل سعر الكيلو غرام الواحد منه في تركية إلى 40 ليرة تركية، في حين يصادف المستهلك مجموعة من أنواع التين يصل سعر الكيلو جرام الواحد منها إلى 20 ليرة تركية.
يمكن التعرف على أفضل أنواع التين التركي من خلال موقع على بابا، أجود اصناف وبعبوات وأحجام مختلفة، تين مجفف من أفضل مصادر تجفيف وتشميس التين الطازج وبأسعار متفاوتة، موقع على بابا من المتاجر الالكترونية التي تفخر بتقديم افضل ماركات وعلامات تجارية في العالم وقد حاز على ثقة عملائه.
موسم التين في تركيا
 
لكل فاكهة موسم وهذا نظرا لفائدة الفاكهة في وقتها وللتين المجفف موسم متعارف عليه في تركيا وهم يحتفلون بهذا الموسم كل عام نظرا لما يقدمه التين المجفف التركي من دخل وربح كبير للاقتصاد الدولي ونظرا لكونه من الفواكه الغنية بالفوائد وايضا يدخل التين في الكثير من المنتجات.
 
 
 

فيما يستخدم التين المجفف

 
يستخدم التين المجفف بكثرة في الاكل وايضايستخدم للبشرة في انواع من الماسكات وفي الاتي سنتعرف على فوائد التين المجفف لكي نعرف اهمية استخدامة :-
فوائد التين المجفف في الصيام
تحسين الهضم و التين المجفف يسمن او ينحف على حسب طريقة الاستخدام.
يساعد التين على تحسين عملية الهضم خاصة في شهر رمضان، والتخلص من حالة الإمساك التي قد يعاني منها الكثير أثناء الصيام، وهذا لأن التين يحتوي على نسبة عالية من الألياف الصحية للهضم.
 

فيما يستخدم التين المجفف

 
توفير المعادن للجسم وغنا تين مجفف فيتامين د
يحتوي التين على نسبة عالية من المعادن ومنها الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والزنك، والتي تُعَد من أهم المعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة العظام وتقوية الجهاز المناعى، ما يساعد على التقليل من فقد هذه المعادن من الجسم خلال صيام شهر رمضان.
فقدان الوزن لأن التين المجفف غني بالبوتاسيوم
يحتوي التين على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالامتلاء؛ ما يساعد على التخلص من الوزن الزائد الذي من الممكن أن يكتسبه الجسم خلال شهر رمضان.
التقليل من الكوليسترول لأن تين مجفف عضوي
الاعتدال في تناول التين المجفف يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول بالدم، وهذا لاحتوائه على الألياف الصحية؛ ما يساعد على منع تراكم الكوليسترول في الشرايين، وهذا يمنع الإصابة بمرض القلب والأوعية الدموية مع الحرص على الاعتدال به لأنه يحتوي أيضا على السكريات وهذه إجابة على التين المجفف كيف يؤكل؟
الوقاية من ارتفاع ضغط الدم
التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم؛ ما يساعد في الوقاية من الإصابة بالارتفاع في معدل ضغط الدم خلال شهر رمضان.
نضارة البشرة وذلك عن طريق تين مجفف مع زيت
كثيرا ما تتعرض البشرة للإجهاد في شهر رمضان، ويساعد التين على إمداد البشرة بالكولاجين وفيتامين ج فضلا عن مضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد على البشرة.
 

التين التركي براون

 
 
تعددت أنواع التين ومنها التين براون والذي يعتبر من اجود انواع التين والذها والذي تثمر شجرته كل تسعة اشهر تقريبا.والبعض يجففه ويجعله تين مجفف محشي جوز لزيادة القيمة الغذائية له.
 
 
التين التركي براون
 
 
التين المجفف للقولون
 
 
من أكثر الأمراض انتشارا هو مرض القولون وخصوصا القولون العصبي الذي يعاني منه الكثير وخصوصا من السيدات مما يؤثر على شكلهم وعلي الطعام لانه لا يتيح لهم اكل اي شئ بسهولة بسبب الوجع الذي يسببه لذلك اذا كنتي من مرضي القولون عليك تناول التين المجفف لذي يساعد جهازك الهضمي وبذلك يساعد قولونك على الراحة.
وبعد قراءة هذا المقال نرجو ان نكون وضحنا لك فوائد التين المجفف واهميته في تركيا واهم شركات انتاجة.
 

 

سعر التين المجفف في تركيا

 
 
سعر التين المجفف في تركيا
 
يعد مشروع التين المجفف من أكثر المشاريع ربحًا وشهرة، لذا إن كنت ترغب في القيام به، فسنذكر لك سعر التين المجفف في تركيا وجميع المعلومات التي تريدها عن ذلك المشروع.
 
 
 

كيفية تجفيف التين في تركيا

 
 
تركيا هي أرض التين لأن لديها المناخ المناسب لإنتاج مشمش وتين مجفف، ويجب أولا اختيار ثمرات التين الناضجة والسليمة والطازجة لإتمام عملية التجفيف بشكل سليم.
1- تجفيف التين فى الشمس
– غسل التين جيدا.
-يجب غسل التين بالماء الجاري جيدا ويوضع في مصفاة، ثم نقوم بتنشيفه باستعمال فوطة نظيفة.
2- تقطيع التين
تقطيع ثمرات التين إلى نصفين، وذلك لتجفيف أسرع، والقطع يكون من منطقة الجذع إلى آخر الثمرة، ومن المحتمل تجفيف الثمار كاملة بدون تقطيع على حسب الرغبه.

 

كيفية تجفيف التين في تركيا

 
 
3- وضع التين على شبكة سلك
لتجفيف التين في تركيا نحضر شبكة من الخشب او السلك  ونضع عليها قطعة من الشاش ونرص الثمار عليها للتأكد من جفاف التين ودخول الهواء من أعلى إلى أسفل، أما عن الثمرات الكاملة من الممكن وضعها في أسياخ خشبيه ووضعها في الشمس.
4- تغطية التين
يجب تغطية التين بقطعة من القماش لحمايته من الحشرات والاتربه، وذلك بتثبيت قطعة القماش جيدا على الشبكة، أما التين المعلق قد لا نستطيع تغطيته بشكل جيد.
5- وضع التين في الشمس
يجب وضع الثمرات فى الشمس لمدة يوم كامل، ويفضل التجفيف في جو ساخن شديد الحرارة، لأنه إذا وضع التين في الظل لن يجف وسوف يصبح عرضة للتعفن، ويجب إدخال الثمار في الليل حتى لا تتعرض لقطرات الندى في الصباح، ووضعه مرة أخرى عند طلوع الشمس.
6- تكرار عملية التجفيف
يجب اعادة التين إلى الشمس لمدة لا تقل عن يومين، ومن ثم نقوم بتقليبه من وقت لاخر، لكى يجف من كل الجوانب.
 
 
 

تين مجفف طريقة

 
 
يتساءل الناس حول التين المجفف كيف يستخدم لكن يتميز مشروب التين المجفف مع خل التفاح بالعديد من الفوائد وإليكم طريقة عمله :
– ملعقة من خل التفاح.
– حبة تين مجفف.
 

طريقة تطبيق المشروب:

 
اغمسي حبات التين في خل التفاح وانقعيها لمدة ليلة كاملة و تناولي حبات التين في الصباح على معدة فارغة وواظبي على اتباع هذه العادة يوميا فى رمضان ستسهم تلك الوصفة على التخلص من الإمساك وفضلات الجسم وتسريع الأيض.
 
 
تين مجفف طريقة
 
 

هل يفسد التين المجفف

 
 
بينما قد لا يحتمل التين الطازج أكثر من أسبوعين قبل أن يفسد، إلا أن تين مجفف مغلف متواجد على مدار السنة، وعمره بالعادة يكون أطول من التين الطازج.
 
 
 

تين مجفف معلومات غذائية

 
 
يحتوي التين المجفف كم سعرة حرارية هائل حيث أن نصف كوب من التين المجفف أو حصة مكونة من ستة حبات تين طازج على ما يقرب من 180 سعرة حرارية، أو 9% من السعرات الحرارية اليومية في نظام غذائي مكون من 2000 سعرة حرارية، إن التين غني بالكربوهيدرات حيث يحتوي التين المجفف والطازج على 47.5 و 46 غرامًا على التوالي من إجمالي الكربوهيدرات لكل وجبة، وحوالي 2 غرام من البروتين لكل وجبة، التين الطازج و تين مجفف طبيعي من المصادر الممتازة للألياف الغذائية، وهو كربوهيدرات متخصصة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتمنع الإمساك، تحتوي الوجبة من التين الطازج على 7 غرامات من الألياف، بينما يوفر التين المجفف 7.3 غرام من الألياف، هذا يسهم بقدر كبير في تحقيق الهدف اليومي من تناول الألياف بمقدار 25 جرامًا للنساء و 38 غرامًا للرجال.

تين مجفف فوائد

تتعدد فوائد التين المجفف صحيًا، وهذه أهمها:

1- العناية بالبشرة وتحسين مظهرها: يحتوي التين المجفف على مستويات عالية من فيتامين ي وفيتامين سي والكالسيوم كما أنه يحتوي تين مجفف وفيتامين د، وهي عناصر غذائية مهمة:
– تساعد على منح البشرة مظهراً رائعاً.
– تعمل كمضادات أكسدة تكافح الشوارد الحرة وتقلل بالتالي من فرص وجود علامات تقدم السن، مثل: التجاعيد، العدسية (بقع الكبد).
– تحسن من مرونة البشرة وتساعد على ظهورها بمظهر يافع وشاب ولفترة أطول وذلك من فوائد التين الجفف عصير وتناوله على الريق.
2- السيطرة على ضغط الدم: نظراً لاحتواء التين المجفف على مستويات عالية من البوتاسيوم، فإن التين المجفف يعتبر أحد الثمار التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ويساعد البوتاسيوم على توسعة الأوعية الدموية وزيادة مرونتها، ما يقلل من الضغط الواقع عليها ويساهم في الحماية من مشاكل القلب وجهاز الدوران عموماً، كما ويساعد على منع الجلطات وتصلب الشرايين.
فوائد التين المجفف رجيم يساعد على التخفيف من الوزن الزائد، بسبب احتوائه على الألياف الغذائية بنسبة كبيرة، ومن الجدير بالذكر أن تناول التين المجفف بكمية غير محدودة تساعد على الزيادة من الوزن.
3- الحفاظ على كثافة العظام: يحتوي التين المجفف على كمية كبيرة من المعادن التي تساعد وبشكل كبير على تقوية العظام والحفاظ على كثافتها وذلك من تجربة الناس في تناوله، ومع التقدم في العمر، يبدأ الجسم بأخذ نسبة من المعادن التي يريدها من العظام، الأمر الذي يقلل من قوة وكثافة العظام، ما يتسبب في ألم المفاصل وزيادة إحتمالية الإصابة بهشاشة العظام. ولكن تناول بعض الأطعمة، مثل التين المجفف، يساهم في إبطاء وتيرة العمليات المذكورة، محافظاً على عظامك صحية وقوية ولفترة أطول.
 
 
 
التين المجفف رجيم
 
 
 
من فوائد تين مجفّف زيتون، 
 
 
– يعدّ من أفضل الوصفات الطبيعيّة الخاصّة بعلاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم، وذلك لاحتواء مركّباته على نسبة جيّدة من عنصر البوتاسيوم.
– يخفض من منسوب الكولسترول الضارّ في الدم، وبالتالي يساعد في التقلّيل من خطر الإصابة بالأمراض القاتلة المفاجئة، مثل أمراض القلب، والسكتات، وضعف الأوعية الدموية، وانسداد الشرايين.
– مصدر جيد للحديد: التين المجفف غني بالبوتاسيوم ويساعد تناول التين المجفف على إمدادك بنسبة جيدة من حاجاتك اليومية من الحديد، إذ يحتوي كل نصف كوب من التين المجفف على 1.5 ملغرام من الحديد وتحتوي مربى التين المجفف بالعسل على العديد من الفوائد، ويحتاج الجسم لعنصر الحديد للمساعدة على نقل الأكسجين في مجرى الدم بكفاءة إلى كافة أنحاء الجسم، ومع نقص الحديد في الجسم، تنخفض كميات الأكسجين التي تصل الجسم، ما يجعل الشخص يشعر بالتعب والكثير من الأعراض المزعجة.
توجد كثير من النماذج لأمثلة شركات التين المجفف في السعودية، وذلك لأنه من أنواع التجارة الرئيسية والمعروفة في المملكة، وكذلك فإن الإقبال على فاكهة التين المجفف بين السعوديين كبيرة جدا، وتعتبر السعودية من أكثر الدول التي تقوم بالتجارة فيه. وكذلك فإن من أمثلة الشركات الموجودة وتقوم بالإتجار فيه، مثل البهاج، وأيضًا شركة باجة وشركة السعدي، وطعم التين المجفف من تلك الشركات لذيذ جدا، وطازج وموثوق به.
يعتبر مشروع التين المجفف من المشاريع ذات الربح الكبير والشهرة العالية لذا ذكرنا لك الكثير من المعلومات عن ذلك المشروع  وخاصة عن سعر التين المجفف في تركيا ونأمل لكم مشروعًا موفقًا.
 

 

 بيع التين المجفف في تركيا

 
 
 
 
كان لدى صديق يعمل في مجال بيع التين المجفف في تركيا وكان  دائما يحدثني عن فوائده للجسم مما جذبني لتجربته فهو يحتوى  على عناصر مغذيه ومفيدة جدا ليس هذا فقط بل ستجد كل ما يهمك عن التين سواء الأنواع طرق استخدامه وتجارب آخرين مع فوائده التي لا تنتهى فقط اقرأ المقال حتى النهاية.
 

التين المجفف في تركيا 

 
 
التين المجفف من اشهر الفاكهة المجففة في تركيا حيث لانه المفضل لدى ملوك في العالم وذلك بفضل جودته العالية ومذاقه الرائع حيث يتم انتاج حوالى 60 الف طن سنويا وتصدير 40 الف طن الى الخارج لان تركيا تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج وتصدير التين المجفف وهناك 7 متاجر توفره بسعر مميز ويوجد العديد من العوامل التي تؤثر في سعر كيلو التين المجفف بالسعودية من حيث المكان والجودة ولكن في المتوسط يبلغ سعر كيلو التين من 45 الي 55 ريال سعودي ويعد التين المجفف من المنتجات الكثر مبيعا في السعودية والرياض ويتم بيعه في  محلات العطارة والمكسرات وكذلك يتواجد في بنده وأسواق الدانوب وعبدالله العيثم وحي الديرة والتعمير أو يمكن شراءه عبر متاجر الإلكترونية  كسوق دوت كوم ومن ابرز هذه الشركات.
شركة السعدي التجارية.
 Mengullu للتين والمشمش المجفف.
شركة المهباج.
شركة الرفاعي.
 

التين المجفف طريقة استخدامه

 
 
استخدامات التين كثيره بسبب احتواءه  على عناصر مفيدة للجسم ويوجد بيه الياف والألياف تساعد  على التقليل من الرغبة في الطعام وتقليل مستوى الكولسترول في الدم  وسنوضح لك اهم استخداماته ومنها علاج الإمساك فالتين المجفف يساعد على التخلص من الانتفاخات والإمساك وهنا يأتي السؤال هل التين المجفف  مفيد للقولون والفضلات خارج الجهاز الهضمي والإجابة نعم وكم حبة تين مجفف في اليوم  خمس حبات من التين في نصف لتر ماء نتركها على النار حتى يتبخر نصف الماء وتصفية المنقوع تم تتركه يبرد ثم تشربه هل التين المجفف مضر للحامل لا يوجد به ضرر حيث يحتوى كوب من التين المجفف على 5 جرامات من الألياف  إلى أنه مصدر اساسي  للكالسيوم  وهذا تعريف التين المجفف سعره حراريه كما يعد التين المجفف من الأغذية الطبيعية للأسنان لاحتوائه على المغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم  وذلك كله مفيد للأم أثناء الحمل ولنمو عظام الجنين ماهي فوائد التين المجفف للسعال انه يخفف اضطرابات التنفس ومتهيجات الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي ومضاد للالتهابات ويفيد في علاج التهابات الحلق وعلاج مرض السعال الديكي ذلك عن طريق منقوع التين المجفف حيث يتم نقع التين المجفف لمده يوم في الماء وشربه قبل تناول الوجبات ولمدة أسبوع يوميا التين المجفف ومرض السكر لا يمكن لمرضى السكري اتباع هذه الوصفة ويعمل  على الوقاية من السرطان ان تناول الألياف يقي من الأورام السرطانية كسرطان القولون كما أنه عند انقطاع الطمث وتقدم العمر تزداد نسبة الإصابة بسرطان الثدي لذا ينصح بتناول التين المجفف ويطرح ايضا سؤال.
 

حفظ التين المجفف تركيا

 
 
كل فاكهة لها طريقه حفظ معينه وايضا التين المجفف له طريقته ونظرا لأهمية استخدام التين ف تركيا ومعظم الدول فلقد وضعوا له طرق لخفضه وتخزينه حيث يوضع التين المجفف في الأدراج المخصصة لحفظ الطعام ومنع الرطوبة في الثلاجة أو في أي وعاء بلاستيكي أو كيس بلاستيكي نصف مفتوح حتى لا يصل اليه اي رطوبة ويخزن التين المجفف في الثلاجة غير مغسولة وفي حال غسلها لابد من تجفيفها جيدا ووضع مناديل ورقية جديدة نظيفة وجافة بينها لامتصاص الرطوبة يمكن إبقاء التين المجفف على هذا الوضع لمدة أسابيع او شهور ويستخدم عند الحاجه اليه.
 

 

سلطات التين المجفف

 
 
بما ان التين المجفف فوائده كثيرة لذلك استخدم في عمل السلطات ايضا فلا غني عنه في سلطة الخضروات والفاكهة وذلك لحب الناس له ولمذاقة المميز وجودته العالية وفي تركيا والدول العربية يضعوه في كثير من الطعام وهناك تين مجفف مع ثوم وزيت زيتون مفيد جدا وتين مجفف بلبن كما لا غني عنه ايضا في رمضان خصيصا في السحور و فوائد التين المجفف في السحور كثيره بسبب الالياف التي توجد به تشعرك بشبع لمده اطول في الصيام ويدخل التين المجفف ايضا في الطبخ ويمكن طبخ تين مجفف بعدة طرق مختلفة وتختلف من دولة لأخرى يمر التين المجفف بعملية التجفيف ويفقد محتواه المائي مما يقلل من حجم الفاكهة اي يمكن أن يتناول الشخص كمية أقل من التين المجفف مع الحصول على نفس الكمية من السعرات الحرارية والسكر الموجودة في الفاكهة الطازجة ذات الحجم الأكبر لذلك من المحتمل أن يشعر الشخص بالشبع بعد تناول حبة تين طازجة أكثر من تناوله مجففا وان التين المجفف لا يخلو من مائدة لاعبين كمال الاجسام ففوائد التين المجفف للاعب كمال الاجسام كبيره جدا لأنه يعطى طاقه للاعبين لذلك لا يمكنهم الاستغناء عنه وتنتشر زراعة التين بشكل رئيسي في منطقة البحر الأبيض المتوسط ويوجد التين بشكلين في الأسواق وهما التين الطازج والتين المجفف وبعد أن ينضج التين على الشجر يمكن تجفيفه بعدة طرق منها التجفيف باستعمال الصينية أو التجفيف بأشعة الشمس يعتمد اختيار التين المجفف الطازج على ذوق الشخص وما يفضله وعلى ظروفه ويحتوي التين المجفف على السعرات حرارية والسكر والألياف غذائية والفيتامينات والمعادن أكثر من التين الطازج بينما يحتوي التين الطازج على كميات أكبر من فيتامين ج وفيتامين أ والبيتا كاروتين
نرجو ان يكون هذا المقال وضح من خلاله كل ما يخص التين المجفف ونرجو ان يكون قد نال اجابكم  
شارك المقالة:
628 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook