كل ماتريد معرفته عن زيادة الوزن طبيعيا

الكاتب: رامي -
كل ماتريد معرفته عن زيادة الوزن طبيعيا
من منا لا يحلم بجسم مثالي والعمل علي زيادة الوزن طبيعيا حيث أن نقصان الوزن والنحافة يسببان للشخص النحيف الكثير من عدم الرضا عن نفسه والإحراج ويوجد الكثير من طرق زيادة الوزن سواء بتناول العقاقير التي تساعد على زياده الوزن أو عن طريق ممارسة التمارين الرياضية التي بدورها تعمل على زيادة الكتلة العضلية بالجسم.

محتويات [إخفاء]

1 وصفات لزيادة الوزن طبيعيا
2 كيفية زيادة الوزن طبيعيا
3 الأمور الواجب تجنبها عند زيادة الوزن
4 كيفية زيادة الوزن طبيعيا بالتفصيل
5 زيادة الوزن بالأعشاب الطبية
6 زيادة الوزن للبنات طبيعيا
وصفات لزيادة الوزن طبيعيا
وصفة الشوكولاته بالجوز والموز

قم بمزج كوبين من الحليب مع حبة موز واحدة مع ملعقة كبيرة من بروتين مصل اللبن بنكهة الشوكولاته وأيضا معلقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، هذه الوصفة تساعد على زياده الوزن إذا قمت بالمواظبة عليها لفترة.

كيفية زيادة الوزن طبيعيا
قم بتناول الطعام الغني بالسعرات الحرارية المرتفعة كالطعام الدسم بعد ممارسة التمارين الرياضية مباشرة.
قم بتناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم مباشرة فذلك بدوره يعمل على تخزين الدهون ولا يتم حرقها نظرا لأن الغدد الموجودة في الجسم والمسؤولة عن الحرق تخمل في الليل.
تناول المشروبات التي تحتوي على السكر بصورة مرتفعة كالمشروبات الغازية فهي من افضل طرق زيادة الوزن طبيعيا.
تناول 6 وجبات في اليوم من الطعام بدلا من 3 وجبات.
إضافة زيت الزيتون والسمن مرتفع السعرات في كل جميع الأطعمة التى تتناولها.
تناول البروتين

يعتبر البروتين من أهم العناصر التى تساعد على اكتساب الوزن حيث أن العضلات تتكون من البروتين، وقد أجريت بعض الدراسات التي أقيمت على بعض الأشخاص وأثبتت أنه إذا قمت باتباع نظام غذائي متكامل وغني بالبروتين فذلك يتسبب في حصول الجسم على الكثير من السعرات الحرارية ومن أمثلة الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية الأسماك، منتجات الألبان، اللحوم، المكسرات أيضا.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على زيادة الوزن طبيعيا وإضافة الكثير من الكيلو جرامات وينصح بممارسة التمارين الرياضية مرتين في الأسبوع على الأقل وما يمكنك فعله هو فقط أن تقوم بحمل الأوزان التي تظن أنك لن تستطيع حملها فتلك تعمل على زيادة نسبة العضل الموجود في جسمك كما يجب عليك إذا كنت تريد زيادة وزنك أن تقوم في كل مرة حين ممارسة الرياضة أن تعمل على زيادة الوزن طبيعيا حيث ان الأوزان التي تقوم بحملها حتى تشعر بنتيجة مرضية وملموسة خلال فترة زمنية قصيرة.

الأمور الواجب تجنبها عند زيادة الوزن

اتباع نظام غذائي منخفض

كالخضروات الورقية فهي مصدر الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم وعدم استعمالها أو منعها من نظامك الغذائي سيعرضك لسوء التغذية ورغم أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية إلا أنه لا يمكن استبعادها من النظام الغذائي.

عدم ممارسة التمارين الهوائية بشكل كافي

فيجب ممارسة الرياضة بدلا من تجنبها بالإضافة إلى ممارسة تمارين كالجري أو السباحة ويعتبرا مهمين للمحافظة على القلب والرئتين.

التخلي عن فكرة زيادة الوزن بسرعة

ليس ضروريا أن تظهر النتائج سريعا إنما يتطلب الأمر منك عزيمة وإصرار وتوجد اختلافات وفروق فردية من شخص إلى آخر حيث يوجد أشخاص تظهر لديهم النتيجة مباشرة وآخرين يستغرق الأمر وقت أطول معهم.

كيفية زيادة الوزن طبيعيا بالتفصيل

مشروبات البروتين

تساعد مشروبات البروتين على اكتساب الوزن بسرعة وعادة ما تكون الأنواع الجاهزة مليئة بالسكر ومن الأمثلة على هذه المشروبات الموز بالشوكولاتة.

منتجات الحليب

يعد الحليب مصدرا للبروتين للأشخاص الذين يريدون زيادة أوزانهم، حيث يحتوي على بروتين مصل اللبن وقد أظهرت الأبحاث أنّ شرب الحليب يساعد على بناء العضلات عند تناوله بجانب تمارين رفع الأثقال، لذلك يمكن شرب كوب أو كوبين منه مع الوجبات أو قبل أداء التمارين أو بعدها، ومن ناحية أخرى فإن الزبادي كامل الدسم من الوجبات الخفيفة المناسبة لزيادة الوزن بشكل صحي، ويمكن تناول الأجبان، فهي تعد مصدرا غنيا بالدهون والسعرات الحرارية وتحتوي على البروتين.

تناول الأرز

حيث يعتبر الأرز مصدرا للكربوهيدرات، كما أنه مرتفع السعرات الحرارية وبالتالي فهو يساعد على زيادة الوزن طبيعيا، حيث يحتوي الكوب منه على 190 سعرة حرارية ويمكن تناول هذا الغذاء مع العديد منالأطعمة.

تناول المكسرات

إن المكسرات والزبدة من أفضل الخيارات لزيادة الوزن، حيث تحتوي ملعقة صغيرة من اللوز على 18 غراماً من الدهون، و7 غرامات من البروتين، لذلك يمكن تناولها كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى غذائك اليومي.

تناول اللحوم الحمراء

إذ يمكن أن تكون اللحوم الحمراء من أفضل الأغذية لبناء العضلات، حيث تحتوي على البروتين، وعلى الحمض الأميني الليوسين الذي يقوم بتنشيط تكوين البروتين في العضلات، وكلما كانت اللحوم يوجد بها دهون كانت سعراتها الحرارية أكبر من السعرات الموجودة وهي بدون دهون.

تناول وجبات تحتوي علي النشويات

تعتبر النشويات من الأطعمة قليلة التكلفة لزيادة الوزن، حيث تعتبر من الكربوهيدرات، كما أنها تعمل على زيادة الجلايكوجين المخزن الذي يعد من مصادر الطاقة، وهناك الكثير من مصادر الكربوهيدرات منها الشوفان، والفاصولياء، والبقوليات، والبطاطا.

تناول الأسماك

تحتوي الأسماك وخصوصا السلمون على البروتين والدهون، حيث تحتوي شريحة واحدة من سمك السلمون على ما يقارب من 350 سعرة حرارية و34 جرام من البروتين حيث يساعد ذلك على بناء العضلاتوزيادة الوزن طبيعيا

الفواكه المجففة

تعتبر الفواكه المجففة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وتحتوي على مختلف العناصر التي يحتاجها الجسم بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر لذلك فهي مناسبة لزيادة الوزن.

تناول الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكه المليئة بالعناصر والدهون، كما أنه غني بالسعرات الحرارية لذلك فهو من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن.

تناول الشوكولاتة السوداء

تحتوي الشوكولاتة الغامقة على مضادات الأكسدة، كما تعتبر من الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية حيث أن تناول الشوكولاتة السوداء التي تحتوي على 70% من الكاكاو على الأقل يساعد على زيادةالوزن بصورة كبيرة.

زيادة الوزن بالأعشاب الطبية

توجد الكثير من الأعشاب الطبية التي تعمل على زيادة الوزن حيث يمكن أن نضيفها إلى حميتنا الغذائية مثل:

شاي البابونج

حيث أن شاي البابونج يساعد على حل كل مشاكل الهضم مثل مشاكل عسر الهضم والغازات وآلام المعدة، حيث أنه يقوم بتنشيط المعدة فيكون الهضم بصورة أسرع وبالتالي تحتاج كمية طعام أكبر فيعمل على زيادة الوزن طبيعيا دون اللجوء للعقاقير الكيميائية.

نبتة الهندباء

هي نبتة تساعد على فتح الشهية وتنشيط عملية الهضم وتساعد على زيادة الوزن أيضا وطريقة صنع مشروب منها كما يلي:

نغلي أربع زهور منها على كوب من الماء ثم يشرب ويتم تناول حبة من الموز بعدها بنصف ساعة حيث يساعد أيضا على زيادة الوزن بصورة طبيعية ويكرر ذلك ثلاثة مرات يوميا.

زيادة الوزن للبنات طبيعيا
تناول الأدوية الخاصة بفتح الشهية وهذه الوسيلة يتم استخدامها مع الأشخاص الذين يعانون من النحافة نتيجة لقلة الطعام الذي يتناولونه بشكل كبير ولكن نفضل زياده الوزن طبيعيا بدلا عن تناول العقاقير
زيادة عدد ساعات النوم حيث أن النوم لأكثر من ثماني ساعات يوميا يجعل الجسم خامل.
زيادة عدد الوجبات الصغيرة بين الوجبات الأساسية فذلك يعزز من فرص زيادة الوزن بصورة كبيرة.
تناول الطعام الدسم بعد ممارسة الرياضة مباشرة.
تناول الطعام قبل النوم مباشرة.
تناول المشروبات التي تحتوي على كميات مرتفعة من السكر.
تناول ست وجبات في اليوم بدلاً من ثلاث وجبات.
تناول الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.
إضافة زيت الزيتون، والسمن إلى الأطعمة.

اقرأ ايضاً : طرق استخدام الخميرة البيرة لزيادة الوزن بالتفصيل
شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook