كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

الكاتب: رامي -
كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات
كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات من اكثر الاشياء جدلاً ويرجع ذلك بسبب النحافة التي تعد عموما من الأمور الأكثر خطورة والتي تجعل الأمر في غاية السوء خاصة وإن كانت بمعدل زائد وإن كانت البنت التي تعاني من قلة الوزن لا تستطيع أن تزيد من وزنها لكي تكون في غاية الجمال ولذلك سوف نعرض بعض الطرق التي تساعد على زيادة الوزن والوصفات التي تساعد البنات على زيادة وزنهن وجمالهن.

محتويات [إخفاء]

1 ما هي النحافة
2 ممارسة الرياضة بشكل يومي
3 ممارسة تمارين القوة وزيادة العضلات
4 السعرات الحرارية
5 طرق صحية أخرى لزيادة الوزن
ما هي النحافة

النحافة هي من الأمور المنتشرة مؤخرا في العصر الحديث بين الفتيات خاصة ولذلك تكون من الأمور التي تسبب الشكل غير الجيد للبنت ولهذا تلجأ البنات للعمل على زيادة الوزن للتخلص من النحافة وزيادة أوزانهن للحصول على الشكل المناسب والجميل وهذا له عوامل عدة من الرياضة والغذاء ولكن أخطر ما تسببه النحافة الأضرار التي تقع على الشعر والعظام لذلك لا بد من العمل على زيادة الوزن بالأكل الصحي، والرياضة.

ممارسة الرياضة بشكل يومي



تعمل ممارسة الرياضة على زيادة الوزن وهذا ليس عن طريق حرق السعرات الحرارية الناتجة عن الرياضة ولكن يكون الأمر عبارة عن لعب بعض التمرينات الخفيفة والبسيطة التي تساعد على زيادة الوزن وليس فقدان الوزن ومن أمثلة الألعاب الخفيفة التي يمكن أن تقوم بها وتمارسها كرياضة تعمل على زيادة وزنك مثل:

اللعب على آلة المشي والجري وغيره من الرياضات التي تمارس من قبل البنات لأنها تعمل على رفع معدل الإقبال على الأكل وبذلك يزداد الوزن ولذلك معدل الوقت المسموح به في ممارسة الرياضة هو ثلث ساعة لا يزيد وبعدها يتم تناول الطعام وتقوم اللاعبة بزيادة مدة التمرين كل أسبوع تدريجيا ثلث ساعة بداية من أول أسبوع وأيضا يتم زيادة عدد التكرار للتمرين بمعدل مناسب كل أسبوع وليس كل تمرين  ولا بد من يوم راحة للعضلات والجسم.

ممارسة تمارين القوة وزيادة العضلات

زيادة الوزن ليست مقصورة فقط على الأكل وإنما يمكن تحقيقها من ممارسة تمارين القوة وبذلك هذه التمارين تعمل على زيادة كتلة العضلات ووزنها وتكون خالية من الدهون في نفس الوقت ولهذا لا بد في البداية أن تكون الأمور عبارة عن رفع أوزان اليد فقط أو الاستعانة بأشرطة التمارين الرياضية التي تعمل على بناء ونمو قوة العضلات.

ولا بد من الحرص على ممارسة ما يعادل من جلستين لثلاث جلسات في الأسبوع لا تزيد في البداية منعا للخطر وهذا بالفصل بينهم بيوم يتم الاسترخاء والراحة فيه وتكون البداية من 8 إلى 12 كحد أقصى منالتكرار لكل حركة من التمرين أسبوعيا وأيضا يمكن إضافة تمارين اليد والعضلات الأساسية والذراعين والكتف والبطن والساقين والأرداف ولكن يكون تزويدهم بشكل تدريجي لأن ممارسة رياضات القوة تعمل على زيادة الوزن.

السعرات الحرارية

لكي نصل لزيادة الوزن لا بد من زيادة معدل السعرات الحرارية التي تقوم على زيادة الوزن في جسم البنت ولذلك لا بد أن تكون من 500 إلى 1000 سعر حراري كل يوم لا تنقص ولهذا لا بد من استخدام أنواعالأطعمة التي تزيد السعرات الحرارية وبالتالي تزيد من الوزن مع اتباع نظام غذائي خاص لزيادة الوزن بمعدل مناسب ولكن لا يجوز أن يزيد معدل السعرات عن هذا الحد لأن هذا الحد من السعرات يجعل الزيادة تكون بمعدل متساوي فتكون الزيادة الوزنية ليست شديدة ولا مفرطة والأهم هو الأكل الصحي والتركيز على الطعام المناسب والجيد وهذا يتحقق مع دخول اللحوم الحمراء والبطاطا والشوفان والمكسرات في معدل الغذاء اليومي لأن كل هذه الأنواع تزيد من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن للبنات.

طرق صحية أخرى لزيادة الوزن

هناك طرق أخرى يمكن اتباعها لزيادة الوزن وتكون صحية بشكل كبير وهي كما يلي

 تحديد وقت معين ومنظم للإفطار وتناوله ويجب أن يكون ملم بعناصر غذائية متوفرة كثيرة ومهمة لزيادة الوزن ولا بد من شموله للزبيب والفواكه المقطعة لقطع صغيرة وتسمى سلطة الفواكه والأفوكادو المهروس وأيضا لا بد أن يشمل البيض مع الخبر لتكون وجبة إفطار غنية ومفيدة وتعمل على زيادة الوزن بشكل صحي.
 أكل المكسرات بجميع أنواعها بشكل جيد مع زبدة البندق ويفضل أن يكونوا مخلوطين مع بعضهم ولكن بشرط أن تكون زبدة البندق لا تميل للطعم الحلو ولا تميل للملوحة.
 الحرص على أكل وجبة دسمة وصحية في نفس الوقت مثل وجبة البطاطا المهروسة بقشرها المطبوخة والمخلوطة مع الفاصوليا المطبوخة أو تكون البطاطا مخلوطة مع التونة وبهذا تكون وجبة غذائية تحفة وتعمل على زيادة الوزن بشكل كبير لأنها تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين.
 تنظيم الوقت لكي يكون مقسما على تناول ثلاث وجبات إفطار وغداء وعشاء وأيضا نحرص على الوجبات الخفيفة بينهم لأن التنظيم والتثبيت هو الذي يساعد على زيادة الوزن بشكل صحي ومنتظم.
الانتظام والحرص على شرب اللبن كامل الدسم وأيضا أكل الزبادي كامل الدسم ليكون صحي ومفيد أيضا ويساعد على تنظيم الغذاء وزيادة الوزن.
 الحرص على أكل كمية مناسبة من اللحوم ولكن لا بد أن تكون خالية الدسم أو الدهون لأن البروتينات من العناصر الهامة لزيادة الوزن مثل الأسماك بجميع أنواعها وأشكالها واللحوم والفاصوليا وأيضا لا بد من تناول البقوليات بكل أنواعها وطرق طبخها لزيادة الوزن المطلوب بسرعة ولكن بشكل صحي ومنظم.
 التقليل بشكل جيد من أكل الكيكات والبسكويتات والمعجنات والأكلات ذات الدهون المشبعة لأنها وجبات تعمل على زيادة الوزن ليس بشكل منتظم وصحي وإنما يكون هناك الكثير من الدهون ولكن نحن نفضل زيادة الوزن بأكلات صحية خالية من الأمور الضارة.
 التقليل من شرب العصائر أو المشروبات المحتوية على السكر بنسبة كبيرة لأنها من الأمور المضرة وغير الفعالة بالمرة لأنها تعمل على زيادة الوزن لكن بدون أي صحة أو فائدة ولكن تكون زيادة الوزن أمر ذو ضرر وهناك الوجبات المحتوية على الدهون وأيضا المشروبات الممنوعة مثل المياه الغازية وأيضا الآيس كريم لأنه من الحلويات المضرة جدا والشكولاتة لأنها ذات معدل سكري وطاقة عاليين جدا وتحتوي على دهون بكمية كبيرة كل تلك الأمور تسبب إفراط في زيادة الوزن.
 الحرص على عدم تناول المياه وشربها بشكل كبير وكثير وقت الأكل لأن هذا يعمل على ملء جزء كبير من المعدة بالماء ويكون الطعام بكمية صغيرة لذلك لا تتحقق زيادة الوزن وتكون النحافة هي عنوان جسدنا
 لا بد من النوم الجيد جدا لأن النوم علميا يعمل على نمو العضلات واسترخائها وهذا يعمل على زيادة الوزن بشكل صحي وغير مفرط وتكون زيادة الوزن بشكل منظم.
 عند تناول الطعام لا بد من اختيار أطباق اتساعها كبير لكي تكون الكمية المأخوذة كبيرة في كل وجبة وبذلك تلقائيا وبشكل سريع يتم زيادة الوزن بمعدل جيد ومرضي أيضا.

اقرأ ايضاً: طرق استخدام الخميرة البيرة لزيادة الوزن بالتفصيل
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook