المحتوى

ماهي هي خطوات تعلم اللغة التركية

الكاتب: رامي عبد ربه -

ماهي  هي خطوات تعلم اللغة التركية

 
مثل أي لغة أخرى تحتاج اللغة إلى تدريب وتدرج للوصول إلى مستوى متقن وعالي, وهنا نقدملك الخطوات الأساسية التي عليك اتباعها عند تعلم اللغة.
تعلم الحروف التركية: بالطبع بداية تعلم أي لغة هي معرفة حروفها, فالحروف أساس اللغة. اللغة التركية تحوي 29 حرفا منها 8 حروف متحركة, تنقسم الحروف المتحركة إلى حروف خفيفة وثقيلة. تعلم الحروف التركية ونطقها بالعربي حتى تتغلب على الصعوبة في نطق الحروف المتحركة, وبالطبع مع الممارسة سيصبح من السهل نطقهم بسرعة والتمييز بينهم أثناء الكتابة والنطق.
الأرقام التركية: تعلم الأرقام من الخطوات الأولى أيضا في تعلم اللغة, عليك أن تتدرب كثير ليسهل قراءة الأرقام الطويلة والتواريخ.
القواعد: بالطبع لا توجد لغة بلا قواعد, تعلم القواعد هو ما سيعرفك الأزمنة المختلفة من ماضي ومضارع ومستقبل. تيوجد في اللغة
التركية خمس أزمنة بسيطة تعد الأزمنة الأهم والأكثر استخداما والأسهل أيضا.
المحادثة: الغرض من تعلم أي لغة هي التكلم بها, لذا فإن التحدث خطوة مهمة جدا أثناء التعلم لا يجب إغفالها وبدون سيكون منةالصعب التعلم.
 

مستويات اللغة التركية

 
تنقسم مستويات اللغة إلى 3 مستويات مبتدأ, متوسط, ومتقدم.
فيكل مستوى يتم تناول قواعد وكلمات ودروس مختلفة تناسب مستوى الطالب في اللغة.
المستوى الأول: تعلم الحروف والأرقام والقراءة والكتابة والأزمنة الخمس البسيطة ( ماضي شهودي, ماضي نقلي, حال, مضارع, مستقبل). تعلم التعارف والمحادثات البسيطة في الحياة اليومية.
المستوى الثاني: تعلم الأزمنة المركبة والقواعد الأكثر تعقيدا, كلمات ودروس جديدة ومزيد من المحادثة بشكل أكثر تقدما, تعلم مهارات الكتابة.
المستوى الثالث: الاهتمام بالمحادثة أكثر عن طريق تطبيق دروس القواعد بشكل حي, دروس جديدة لمعرفة الكلمات.
 

صعوبة اللغة التركية

 
تعلم اللغة يحوي في طياته الجانب السهل والصعب. وكل شخص تختلف عنده تعريف وماهية تلك الجوانب, ولكن يمكننا أن نلخص لك أبرز الصعاب في اللغة التركية, وأبرز الجوانب السهلة فيها.
 

هل اللغة التركية صعبة؟

 
منطق اللغة: يختلف منطق اللغة التركية عن العربية بشكل كبير, حيث تنتهي الجملة بالفعل بعكس اللغة العربية, وهو ما يشكل صعوبة لدى المتعلم التركي عند تكوين جملة تركية, أو حين محاولة استيعابه لها, ولكم بالطبع تنتهي تلك المشكلة مع الوقت. لتوضيح الأمر أكثر إذا أردنا قول أنا أحب اللغة العربية فسيكون ترتيب الجملة في التركية أنا اللغة العربية أحب (Ben arapça seviyorum) .
اختلاف معاني بعض الكلمات التركية ذات الأصل العربي عن معناها الحقيقي في العربية. كما ذكرنا سابقا أن اللغة التركية تحوي 6 آلاف كلمة عربية, ولكن هناك بعض الكلمات العربية التي دخلت التركية وتغيرت معناها, مثلا كلمة Fen, هي في الحقيقة لا تعني فن, ولكن تعني علم.
هناك نقطة أخرى يعتبرها البعض ميزة في اللغة, والبعض الآخر يعتبرها عيبا ألا وهي عدم وجود تذكير وتأنيث. وتعليل كونها ميزة أن بذلك يقلل الأدوات التي قد تصاحب الكلمات بين المذكر والمؤنث مما يقلل الحفظ, ولكن من يعتبرها صعبة يقول أنه من الصعب فهم الحديث موجه لمن.
 

لماذا اللغة التركية سهلة بالنسبة للعرب؟

 
احتواء التركية كلمات عربية كثيرة جدا, وهو ما يجعل تعلم كلمات جديدة أبسط, وأكثر متعة أيضا.
سهولة نطق الكلمات التركية وكتابتها فكل الحروف التركية تنطق وبذلك يسهل الكتابة والقراءة بشكل كبير.
وجود مسلسلات تركية سهلت علينا معرفة العادات والتقاليد والمناطق السياحية, والطعام التركي, وهو ما سهل على الكثيرين تعلم اللغة, فاللغة ليست قواعد وكلمات فقط, وإنما ثقافة أيضا.
 
شارك المقالة:
352 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
1

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook