معلومات عن السياحة في أدرنة في تركيا

الكاتب: رامي عبد ربه -
تعرف على السياحة في أدرنة في تركيا

معلومات عن السياحة في أدرنة في تركيا

“مسجد السليمية”..أحد أبرز معالم السياحة في أدرنة التركية..

ويمتاز بتصميمه الرائع ، وهو واحدا من أهم المبانى التاريخية بتركيا ، ويعود تاريخ إنشاؤه لعام “1569”م ، ويعتبره السياح أحد أجمل أماكن السياحة في تركيا.

ونظرا لأهمية المسجد تم وضعه على العملات النقدية بتركيا ، وكان ذلك عام “1982” وأستمر حتى عام “1995” م  ، ولا يفوتك إلتقاط صور تذكارية برفقة مبانى وجدران المسجد التى تتزين بالزخارف والنقوش الإسلامية .

” المسجد القديم”..واحدا من أجمل أماكن السياحة في أدرنة التركية..

ويحظى بموقع حيوى وسط المعالم السياحية ، ومنها “مسجد السليمية” ، وهو الأقدم فى تركيا ، فيعود تاريخ بناؤه للقرن “الخامس عشر” الميلادى .

ويحظى “المسجد القديم” بضم المبانى والجدران الأثرية المزينة بأجمل النقوش الإسلامية ، وعلى الرغم من صغر المساحة وإعتباره الأصغر فى أدرنة ، إلا إنه يحتل مكانة كبيرة بقلوب السياح ويحرصون على زيارته عند السفر الى تركيا .

“المدينة القديمة”.. افضل معالم السياحة في أدرنة التركية..

 

ويحرص السياح على زيارة “المدينة المسورة القديمة ” ، لمشاهدة ما بها من المنازل الخشبية التاريخية ، وتم بناء المدينة على يد البلغار واليونان .

وتعتبر “المدينة القديمة” واحدة من أجمل الاماكن السياحية في أدرنة التركية ، بجانب كونها أقدم مبنى تاريخى بالمدينة ، ويحظى بشعبية كبيرة وسط السياح .

شارع ” سارجلار “..أحد أفضل الاماكن السياحية في أدرنة التركية..

ويعتبر الشارع أفضل واجهة تسويقية بالمدينة ، ويحظى بشعبية كبيرة ، بفضل ما يضمه من محلات توفر كافة السلع والخامات وبأسعار مناسبة للغاية .

وبجانب السلع ، يتميز الشارع بضم مطاعم تقدم أشهى أكلات تقليدية وعالمية ، بجانب مقاهى توفر لك مشروبك المفضل ، كما يضم الشارع مجموعة من المبانى الأثرية التى تحظى بتصميم رائع يدل على عراقة فن العمارة بتركيا .

ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقة النافورة الجميلة التى تتوسط الشارع ، وتجعله واحدا من أجمل الاماكن السياحية في أدرنة ، ولعل أهم ما يميز النافورة عن غيرها ، بناؤها فوق المنحوتات المميزة .

مسجد “serefeli”…واحدا من أهم اماكن السياحة في أدرنة التركية..

ويتميز المسجد بتصميمه المميز ، والذى يجعله متفردا فى شكله الجمالى وسط مساجد تركيا ، ويمتاز بضم “قبة ” جميلة وتتزين بالزخارف والنقوش الإسلامية الجميلة ، بجانب مجموعة من القباب بجانبها ، وتظهر كلوحة فنية رائعة بألوانها المبهجة .

ولعل أهم ما يميز هذا المسجد ، ضمه لأربعة مآذن مميزة ، ويقع فى مكان حيوى بوسط المدينة ، ويعتبره السياح أحد اجمل اماكن السياحة في أدرنة التركية .

وتم بناء المسجد فى القرن “الخامس عشر” الميلادى ، وهو من أقدم مساجد تركيا ، ومن المساجد القليلة التى تضم ثلاثة “شرفات” وأربعة “مآذن” ، والعديد من “القباب” .

لا يفوتك الذهاب إلى “برج المقدونية”..عند السفر الى أدرنة التركية..

يمتاز “برج المقدونية” بتصميمه المميز ، ويظهر على شكل دائرة ، وقديما كان يستخدم لأغراض الحماية والدفاع عن المدينة وصد أى هجمات خارجية .

ويحتل البرج أهمية تاريخية كبيرة ، فتم بناؤه أثناء عصر الرومان ، ويضم البرج واحدة من أجمل الحدائق ، ويشبه فى تصميمه برج “سالونيك ” اليونانى ، ويعتبر “برج المقدونية واحدا من أجمل معالم السياحة في أدرنة .

“الشواطىء”..أجمل الاماكن السياحية في أدرنة التركية..

تحظى مدينة أدرنة بضم مجموعة كبيرة من أجمل “الشواطىء” حيث الرمال البيضاء والمياه النقية .

وتعتبر الشواطىء واحدة من أجمل اماكن الترفيه في أدرنة التركية ، وهناك تشعر بالإستجمام ، ويمكنك إلتقاط صور مميزة برفقة الطبيعة الخلابة .

التوقيت المناسب لزيارة أدرنة التركية..

تتميز أدرنة بطقس ممتع وجميل خلال فصل الربيع والصيف ، وننصحك بالسفر إليها خلال هذه الفترة ، وتجنب فصل الشتاء لشدة البرودة .

كما يمكنك السفر إلى أدرنة خلال فصل الخريف حيث المناخ الجميل ، ويتثنى لك زيارة افضل اماكن السياحة في أدرنة ، فيتم فتح جميع المعالم السياحية للسياح خلال فصلى الخريف والربيع ، وإعلم أن “الإثنين” إجازة رسمية لأغلب الأماكن السياحية وخاصة “المتاحف” .

فى أدرنة..أنت على موعد مع تناول طعامك المفضل..

تضم أدرنة مجموعة متميزة من المطاعم ، ويعتبرها السياح واحدة من اهم معالم السياحة في المدينة ، وهناك يجدون الأكلات اللذيذة المتأثرة بثقافات كثيرة ومنها الأوروبى واليونانى ، وتعتبر “الكبدة” الوجبة الرئيسية لسكان مدينة أدرنة التركية .

 

شارك المقالة:
157 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook